جنرال أمريكى: يجب الحفاظ على حالة الاستعداد لمواجهة كوريا الشمالية

الإثنين، 25 أبريل 2016 07:06 م
جنرال أمريكى: يجب الحفاظ على حالة الاستعداد لمواجهة كوريا الشمالية

أكد قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية المنتهية ولايته الجنرال كورتس سكاباروتي، أن كوريا الشمالية تواصل تعزيز قدراتها النووية والصاروخية، لهذا السبب فإن التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ينبغي أن يحافظ على حالة الاستعداد القصوى.

وقال الجنرال سكاباروتي - في حفل وداعه، اليوم الاثنين، حسبما أوردت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - إن "عدونا يتطور باستمرار، وظروفنا الاستراتيجية تتغير، وتدل خطط العمليات العسكرية وإنجازات التدريبات التي تطورها القوات المشتركة بين البلدين على أن التحالف بين البلدين هو أقوى التحالفات".

من جانبه، أشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية لي سون جين بالجنرال سكاباروتي، ووصفه بأنه "قائد أعطى الشعب الكوري الجنوبي الإيمان والثقة كلما جدت الأزمات والتحديات".

ومن المتوقع أن يتولى الجنرال سكاباروتي منصب قائد قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أوروبا.

يذكر أن الجنرال سكاباروتي الذي تولى منصب قائد قوات التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في أكتوبر 2013 عالج الاستفزازات الكورية الشمالية خلال فترة ولايته التي استمرت عامين و6 أشهر، وأثار ضرورة نشر منظومة ثاد في القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية في يونيو 2014، وحث الحكومة الكورية على بدء المشاورات حول نشر منظومة ثاد في أواخر فبراير 2016.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة