المحافظات تنتفض فى ذكرى تحرير سيناء..مسيرات حاشدة للتنديد ببيع «تيران وصنافير»..الإخوان بالشرقية ينادون برحيل السيسى..الأمن يفرق حشود «الإرهابية» فى بنى سويف..وقوات التدخل السريع تمشط شوارع الإسماعلية

الإثنين، 25 أبريل 2016 05:33 م
المحافظات تنتفض فى ذكرى تحرير سيناء..مسيرات حاشدة للتنديد ببيع «تيران وصنافير»..الإخوان بالشرقية ينادون برحيل السيسى..الأمن يفرق حشود «الإرهابية» فى بنى سويف..وقوات التدخل السريع تمشط شوارع الإسماعلية

سادت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حالة من الشغب فى عدد من المحافظات، تزامناُ مع الإحتفال بعيد تحرير سيناء، وذلك احتجاجا على تسليم جزيرتى «تيران وصنافير» للمملكة العربية للسعودية، وفقا لاتقافية «ترسيم الحدود» بينها ومصر.
وخرج المئات من الشباب في عدد من المحافظات، حملون اللافتات رافضين بيع الأراضى المصرية، فضلًا عن إعتراضهم على إرتفاع سعر الدولار، ماتعانيه البلاد من أزمات إقتصادية.

محافظة الشرقية

فى البداية ومن محافظة الشرقية، نظم عدد من عناصر الإخوان في مركز الحسينية، مسيرة رافضة لبيع أراضي مصر وارتفاع سعرالدولار، وذلك بطريق المطار.

رفعوا المتظاهرين خلالها أعلام مصر ولافتات مطالبة برحيل السيسي ونظامه ومنددة بما وصلت إليه البلاد من تدهور الأوضاع الاقتصادية وقمع الحريات علي حسب قولهم، ومدين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

كما خرجت مسيرات في بلبيس ومنيا القمح والعاشر من رمضان، وتم اشتعال اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، وقاموا بالتصدي لسيارة شرطة والاستيلاء على بعض محتوياتها.

وعلى صعيد آخر، قام عدد من عناصر الإخوان بالعاشر من رمضان بالشرقية، بالهجوم علي سيارة شرطة يستقلها سائق السيارة فقط، وأجبروا قائدها على التوقف، وفور توقفه فر هاربًا لمنع محاولاتهم للتعدي عليه، واستولوا على محتويات السيارة ومن بينهما أدرعة واقية من الرصاص خاصة بأفراد الشرطة، وفروا هاربين.

جاء ذلك خلال مسيرة احتجاجية لشباب جماعة الإخوان الإرهابية في مدينة العاشر من رمضان بمستغلين دعوات التظاهر ضمن فعاليات «مصر مش للبيع»، احتجاجًا على ضم جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية.

كما أصدرت نيابة أبوحماد بمحافظة الشرقية، قرارا بحبس 5 طلاب ينتمون لجماعة الإخوان، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التظاهر والانضمام لجماعة محظورة تحرض على العنف.

تلقى اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عصام هلال مأمور مركز شرطة أبوحماد، يفيد رصد المتابعة الأمنية بالمركز، تجمع حوالى 50 شخصًا من المنتمين للجماعة المحظورة بشارع التحرير، بندر أبوحماد، مرددين هتافات مناهضة للدولة.

وتم ضبط كل من أحمد.ع.م، 19 سنة طالب بكلية أصول الدين جامعة الزقازيق ومقيم بندر أبوحماد، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 4482 لسنة 2016 جنح أبوحماد، بحوزته عدد 2 شمروخ، وفارس.ج.م 16 سنة طالب ومقيم بندر أبوحماد، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتين، وبحوزته قناع، و"عمر.م.ح" 18 سنة طالب، ومحمد.خ.م، 18 سنة طالب، ومعاذ.ج، 16سنة طالب، وجميعهم مقيمين مركز أبوحماد.

محافظة بنى سويف

وفى بنى سويف نظم عدد من أعضاء تنظيم الإخوان، مسيرة تجوب الشوارع، وقامت قوات الأمن بتفريقهم عند ميدان المديرية مما أدى الي الاشتباك معهم.

جاء ذلك استجابة لدعوات التظاهر التي دعا إليها الشباب اليوم رفضا للتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير في ذكرى تحرير سيناء.

محافظة الأقصر

بينما نظم عدد من شباب محافظة الأقصر، ظهر اليوم الإثنين، وقفة أمام مدرسة مبارك الابتدائية بشارع التليفزيون وسط المدينة ضمن تظاهرات«الأرض هى العرض» اعتراضا على تسليم جزيرتى «تيران وصنافير» للسعودية.

حيث رفع المشاركون بالوقفة لافتات مكتوب عليها« تيران وصنافير مصرية»، باع البلد وحبسوا الولد، 25 أبريل يوم الكرامة،«عواد باع ارضنا»، حيث استمرت الوقفة لدقائق، دون أى هتافات.

محافظة الإسماعلية

كما شهدت شوارع وميادين محافظة الإسماعيلية، اليوم الأثنين، أستنفار أمني من قبل قوات الشرطة التي تواجدت في الشوارع منذ مساء أمس الاحد، وانتشرت الدوريات الأمنية بجميع الشوارع والميادين الرئيسية.

كما عززت قوات الداخلية من تواجدها أمام المنشات الحكومية والحيوية لتأمينها وعززت قوات الأمن وقوات تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس من تواجدها بمحيط المجرى الملاحي والمنشأت التابعة له.

محافظة كفر الشيخ

كما تظاهر عدد من أنصار تنظيم الإخوان الإرهابى بمحافظة كفر الشيخ، فى عدد من مراكز وقرى المحافظة، احتجاجا على التنازل عن جزيرتى «تيران للمكلة العربية السعودية.

حيث نظم عناصر الإرهابية 4 مسيرات وسلاسل بشرية بطرق بلطيم ومطوبس وبيلا والحامول، رفعوا خلالها شارات رابعة العدوية، وصور المعزول، واألام مصر، ولافتات مناهضة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما ردد المشاركون فى المسيرات هتافات مناهضة للنظام، ورفعوا لافتات تندد باتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية.

محافظة أسيوط

كما شهد ميدان أم البطل القديم بمدخل مدينة أسيوط تجمع عدد قليل من الشباب في وقفة احتجاجية، اعتراضا على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، حاملين لافتات مدونا عليها عبارات «عواد باع أرضه»، «الأرض هي العرض».
ومن ناحية أخرى كثفت قوات الشرطة من تواجدها بشوارع المحافظة سواء بالنقاط الثابتة والمتحركة.

وتحتفل مصر، اليوم الإثنين، بالذكرى الـ34 لتحرير سيناء، بالتزامن مع بعض الدعوات لقوى سياسية بالتظاهر في الشوارع والميادين تنديدًا بضم جزيرتي تيران وصنافير للحدود السعودية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق