وفد الحكومة اليمنية يطالب المجتمع الدولي بمساندة الجيش

الإثنين، 25 أبريل 2016 04:12 م
وفد الحكومة اليمنية يطالب المجتمع الدولي بمساندة الجيش
ياسين مكاوي، مستشار الرئيس اليمني

طالب وفد الحكومة اليمنية في مشاورات السلام بالكويت المجتمع الدولي، وفي مقدمته الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، والدول الصديقة الداعمة للمبادرة الخليجية، بالوقوف مع العمليات العسكرية، التي تقوم بها قوات الحكومة ممثلة بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد دول التحالف العربي في مواجهة أوكار الإرهاب بحضرموت وغيرها من المدن اليمنية.

وأكد الوفد أن هذه الخطوة الهامة تعزز مسار السلام في اليمن وتسهم في تحقيق الأمن والاستقرار على مستوى المنطقة والعالم.

وأوضح الوفد- في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية- أن مكافحة الإرهاب تأتي في مقدمة مهام الحكومة والقوى الوطنية وكل القوى الخيرة المحبة للسلام وهذه العملية التي تكللت بالنجاح تعزز من خطوات الاستقرار المنشود وتفضح زيف كل من يقف مع قوى الإرهاب ويعمل على دعمها ويتظاهر أنه ضد الإرهاب بينما يعمل على حمايته ودعمه.

وطالب البيان "قوى العالم المحبة لسلام" بالوقوف - بكل قوة وعزم - لدعم جيش اليمن الوطني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي لضرب الإرهاب وكل قوى التطرف في البلاد بما يخدم عملية الاستقرار والأمن في المنطقة.

كان الوفد الحكومي اليمني قد طلب من إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممى لليمن، أن تصدر الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات الكويت بيانا يؤيد العمليات العسكرية ضد القاعدة في حضرموت ومحافظات يمنية أخرى ولكن وفد الحوثيين وصالح رفض ذلك.

ومن ناحية أخرى، أكد ياسين مكاوي، مستشار الرئيس اليمني، عضو الفريق الحكومي لمشاورات الكويت، أن توجيه الحوثيين وصالح قذائفهم الصاروخية والمدفعية باتجاه عقبة ثره بمحافظة ابين تؤكد حقيقية دعمهما للجماعات الإرهابية ومنها القاعدة في محافظة ابين.

وقال مكاوي إن ما يحدث من قبل المليشيا الانقلابية اليوم يعد دليلا واضحا على خضوع الجماعات الإرهابية وتبعيتها للتحالف الانقلابي (الحوثي – صالح) ومن خلفهم إيران التي تسعى للإضرار بأمن اليمن والمنطقة العربية.

وكانت مليشيات الحوثيين وصالح قد قامت بعمليات عسكرية في جبهة ثره بهدف تخفيف ضغط قوات الجيش والمقاومة على الجماعات الإرهابية في محافظة أبين.

وتعد عقبة ثرة منفذا مهما يربط بين محافظتي البيضاء وأبين، حيث يستخدم هذا الطريق لتنقلات تلك العناصر المتشددة بين شمال وجنوب البلاد ونقل المؤن والعتاد العسكري سواء للحوثيين أو لعناصر القاعدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق