مسئول كويتي يثمن الشراكة الاستراتيجية بين بلاده والولايات المتحدة

الإثنين، 25 أبريل 2016 03:10 م
مسئول كويتي يثمن الشراكة الاستراتيجية بين بلاده والولايات المتحدة
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله

ثمن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله الشراكة الاستراتيجية بين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية مشيدا بالتزامها بأمن الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي مشيرا الى مضامين القمة الخليجية - الامريكية خلال قمة الرياض مؤخرا وما تم تأكيده في هذا الشأن.

جاء ذلك في رد الجارالله على اسئلة الصحفيين اليوم / الاثنين / حول ما اسفرت عنه القمة الخليجية من دعم واشنطن لقضايا دول المجلس في المنطقة بعد مشاركته في الجلسة الافتتاحية للاجتماع السادس للمجموعة المعنية بالاتصالات التابعة لدول التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة (داعش).

وقال ان هناك مجالات عديدة جدا يمكن ان تتفاعل فيها دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة مشيرا الى وجود تفاهمات كبيرة جدا خلال قمة الرياض ستسفر عن نتائج إيجابية علي مستوى أمن واستقرار هذه المنطقة.

وحول ما اذا كان موعد القمة التشاورية الخليجية لا يزال قائما ام سيتم الاكتفاء بلقاء القادة في قمة الرياض الخليجية الامريكية افاد الجارالله بأن القمة التشاورية قائمة وستعقد في موعدها في شهر مايو المقبل معربا عن الامل باستكمال مسيرة مجلس التعاون البناءة والخيرة.

وحول وجود منهجية جديدة سيتبناها اجتماع اليوم مثل توظيف التائبين من (داعش) ذكر الجار الله "هذا جهد ليس مع (داعش) فقط بل منذ زمن طويل فالكويت لديها مركز تأهيل للتائبين من اي اعمال ارهابية تم ارتكابها".

واوضح بالقول "على سبيل المثال من رجع من معتقل غوانتانامو التحقوا في هذا المركز .. وهو المركز الذي تم الاشادة به من قبل الولايات المتحدة والعديد من الدول المتحالفة في مواجهة الارهاب" مؤكدا المضي في دعم هذا المركز التأهيلي الذي نعتقد انه يؤدي دوره الحيوي والمهم في احتضان هؤلاء التائبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق