بالصور.. هدايا القوات المسلحة للشعب فى عيد تحرير سيناء.. الانتهاء من تركيب ماكينات حفر أنفاق الإسماعلية وإنشاء مصنعين بالموقع.. 1600 مشروع تنفذهم الهيئة الهندسية بالجيش.. ورصف 2000 كيلو متر فى سيناء

الإثنين، 25 أبريل 2016 03:09 م
بالصور.. هدايا القوات المسلحة للشعب فى عيد تحرير سيناء.. الانتهاء من تركيب ماكينات حفر أنفاق الإسماعلية وإنشاء مصنعين بالموقع.. 1600 مشروع تنفذهم الهيئة الهندسية بالجيش.. ورصف 2000 كيلو متر فى سيناء
هدايا القوات المسلحة للشعب فى عيد تحرير سيناء
شيرين شلتوت ـ محمود فكرى

تعد مؤسسة القوات المسلحة المصرية من أهم وأكبر المؤسسات التي تعمل لصالح الوطن فى صمت، لتحوز بثقة كثير من المصريين الذين يعشقون تراب هذه الوطن، كما تحمل هذه المؤسسة علي عاتقها أهم وأكبر مشروع قومي وهو تأمين الشعب المصري في الداخل وعلي الحدود، ولم ينتهي دور القوات المسلحة عند هذا الحد بل تقوم بتوزيع الطعام علي القري الفقيرة والمحروة.
وفى ذكرى تحرير سيناء.. يرصد التقرير التالى أهم المشاريع التي تقوم بها القوات المسلحة فى الفترة الأخيرة.

-أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد

مشروع حفر أنفاق الإسماعلية، له أثر كبير يعود بالنفع علي أهالي الإسماعلية بصفة خاصة والشعب المصري بصة عامة. وقال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه تم الإنتهاء من تركيب ماكينة الحفر العملاقة التي تقوم بحفر أنفاق الإسماعيلية، كما أنه يتم الآن الإنتهاء من التجهيزات الفنية الخاصة بها من أجل البدء فى الحفر الفعلى، فى مطلع شهر يونيو المقبل.

لم يكن غريبا علي القوات المسلحة أن تبهر العالم مجددا فتاريخها الطويل حافل بالإنجارزات وذلك كما أكد اللواء الوزير أنه لأول مرة فى العالم تعمل 4 ماكينات حفر عملاقة في وقت وأحد، مؤكدًا أن الحفارات الألمانية «تى بى أم» تعمل وفق أحدث تقنيات تكنولوجية تم التوصل إليها فى العالم كله، وقادرة على رفع معدلات الإنجاز والعمل بشكل غير مسبوق، كما أن الانفاق الجديدة التى سيتم إنشائها فى الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، سوف تساهم بشكل غير مسبوق فى دعم التنمية فى سيناء وربطها بمدن القناة ومختلف محافظات الجمهورية.

-إنشاء مصنعين بموقع حفر أنفاق الإسماعيلية

تقوم القوات المسلحة بإقامة عديد من المصانع التي توفر فرص عمل للشباب منها ما أكده اللواء كامل الوزير، أن موقع حفر أنفاق الاسماعيلية وبورسعيد يوجد بهما مصنعين للبلاطات الخرسانية، المصنع الواحد به 94 لحام، ونحتاج مثلهم من الشباب الراغب فى العمل، وكل من يحمل أى مؤهل فى مجالات اللحام، داعيا الشباب الحاصل على الدبلوم الفنى الصناعى قسم اللحام إلى التقدم للشركات العاملة فى حفر الأنفاق بقناة السويس، للعمل وتقديم صورة البطاقة الشخصية فقط، وسوف يتم توفير التدريب المناسب لمن يرغب منهم فى العمل.

-1600 مشروع

لم يكن مشروع حفر أنفاق الإسماعلية هو المشروع الوحيد التي تقوم به القوات المسلحة في هذه الصدد ولكن هناك عديد من المشاريع التي تتبناها القوات المسلحة المصرية، حيث قال اللواء كامل الوزير، إن القوات المسلحة تنفذ حوالى 1600 مشروع، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية حتى الآن، وقد تم الإنتهاء من 50% من تلك المشروعات، وباقى المشروعات تأخرت قليلًا وجارى إنجازها فى القريب العاجل، كما أنه من بين تلك المشروعات المذكورة 200 مشروع قومى كبير، يخدم أبناء الشعب المصري بالكامل.

- تنفيذ طرق جديدة في سيناء

لم يقتصر دور الهيئة الهندسة للقوات المسلحة علي حفر الإنفاق أو إقامة مشاريع ومصانع للتوفير فرص عمل للشباب فقط بل كشف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن شبه جزيرة سيناء ينفذ فيها خلال الوقت الراهن نحو 2000 كيلو متر طرق من أجل تهيئتها للتنمية والاستثمار المتوقع خلال الفترة المقبلة، داعيا بالتوفيق والسداد للرئيس عبد الفتاح السيسي فى كل ما يعمله من أجل خدمة مصر وشعبها، ويوفقه لما فيه الخير لهذا البلد.

من جانبه، هنأ اللواء كامل الوزير جموع الشعب المصرى العظيم بمناسبة العيد الـ 34 تحرير سيناء، قائلا: «هذا يوم من أيام العزة والفخار للشعب المصرى، خاصة وأن هذا اليوم يحمل ذكرى عودة سيناء إلى حضن مصر الأم، وستظل سيناء تحت السيطرة والسيادة الكاملة للدولة المصرية، وستحافظ عليها القوات المسلحة على ترابها جيل بعد جيل، فضلا عن أن أشقائنا وآبائنا أستردوا سيناء بالحرب والسلاح والدم ثم بالسلام بعد ذلك، ونحن الآن فى مرحلة التنمية والإستثمار، وربطها بالوطن بالشكل، الذى تستحقه خلال الوقت الراهن».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق