اليوم..«كاميرون» في ألمانيا لإجراء مباحثات مع أوباما وميركل

الإثنين، 25 أبريل 2016 06:31 ص
اليوم..«كاميرون» في ألمانيا لإجراء مباحثات مع أوباما وميركل
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون


يزور رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الإثنين، ألمانيا لإجراء مباحثات مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتناول تنظيم "داعش" الإرهابي والأزمة الليبية ومشكلة الهجرة.

ووسط تكهنات باستعداد بريطانيا لإرسال قوات إلى ليبيا لتدريب الجيش الليبي لدعم حكومة الوفاق الوطني هناك، يلتقي رئيس الوزراء أيضا مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي.

وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء في تصريحاته للصحفيين، إن رئيس الوزراء البريطاني سيسافر إلى هانوفر للقاء عدد من القادة مما يسمى مجموعة الخمس "ألمانيا، وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة"، وأضاف أن "المحادثات تمثل فرصة للحديث حول العمل معا لمواجهة عدد من التحديات المشتركة"، وتابع: "نتوقع أن يهيمن على المحادثات هزيمة داعش ودعم حكومة الوفاق الوطني ومواجهة الهجرة".

كان وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، قد أكد أمس أن بريطانيا قد ترسل طائرات وسفن حربية إلى ليبيا للمساعدة على هزيمة داعش، مشيرا إلى أن بريطانيا مستعدة لدعم الحكومة الليبية وتقديم دعم جوي أو بحري، ووعد هاموند مجلس النواب بأنه سيسعى للحصول على موافقتهم أولا، لإرسال مثل هذا الدعم إلى ليبيا، مستبعدا إرسال قوات قتالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق