15سبتمبر..أولى جلسات محاكمة 48 إخوانيا في قتل «ميادة أشرف»

السبت، 01 ديسمبر 2012 12:00 ص
15سبتمبر..أولى جلسات محاكمة  48 إخوانيا في قتل «ميادة أشرف»

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 15 سبتمبر المقبل في دائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، لنظر أولى جلسات محاكمة 48 متهماً من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، على خلفية اتهامهم بالتورط في قتل الصحفية ميادة أشرف، فى أحداث العنف التي شهدتها منطقة عين شمس في 28 مارس الماضي.

وجاءت إحالة المتهمين للمحاكمة وتحديد جلسة لمحاكمتهم، بعد تقدم «أشرف رشاد»، والد «ميادة أشرف» ببلاغ إلى النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، يتهم فيه وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم وضباط الشرطة المتواجدين بموقع الأحداث بقتلها.

كما تقدمت نقابة الصحفيين، وممثلا عنها عضوا مجلس النقابة محمود كامل، وأبو السعود محمد، ببلاغ تتهم قوات الأمن بقتل الصحفية «ميادة أشرف»، وذلك بخلاف شهادة صديقة وزميلة ميادة والتي أقرت بأن الشرطة هي من أطلقت الرصاص تجاههم وأصابت ميادة فتوفيت في الحال.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة 48 متهماً من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، إلى المحاكمة الجنائية، بزعم تورطهم في قتل الصحفية ميادة أشرف، وطفل يدعى شريف عبدالرؤوف، ومواطنة تدعى مارى جورج، في أحداث عنف منطقة عين شمس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة