500 من ذوى الإعاقة يشاركون في مهرجان وزارة الشباب بالمنوفية

الأحد، 24 أبريل 2016 06:09 م
500 من ذوى الإعاقة يشاركون في مهرجان وزارة الشباب بالمنوفية
وليدنصر

شارك 500 من ذوى الاعاقات المختلفة من ابناء محافظة المنوفية في مهرجان "معاً نستطيع" الذي نظمه مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية ، اليوم الأحد، بالصالة المغطاه بستاد شبين الكوم الرياضي.
شهد فعاليات المهرجان الدكتور هشام عبد الباسط – محافظ المنوفية، عماد الدين العبد – وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفية، الدكتور محمد عبد الستار والدكتور وليد رجب – عضوا مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة، هشام شادي - رئيس مركز ومدينة شبين الكوم، وعدد من القيادات التنفيذية وبعض القيادات المنظمة والمشاركة في المهرجان من المدارس الفكرية ومؤسسات وجمعيات الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى المحافظة، ومجموعة من أولياء امور ذوى الاعاقة من محافظة المنوفية.
قال محافظ المنوفية :"أوجه رسالة شكر وتقدير للمهندس خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة وللقائمين على هذا المهرجان، كما أوجه رسالة بضرورة الاهتمام بذوي الاعاقة وتوفير الوسائل المتاحة من الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المهتمة برعايتهم".
فيما اكد "العبد" على الدور الفعال والدعم المستمر من الكيانات المشاركة في المهرجان تجاه ذوي الاعاقة، مشيداً بدور وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز تجاه شريحة ذوى الاعاقة، مطالباً باستمرار دعم الانشطة المنفذه لتلك الشريحة.
ومن جهته، أوضح الدكتور وليد رجب أن وزارة الشباب والرياضة مهتمه بذوى الاعاقة وتبين ذلك من خلال تدشين مكتب ذوى الاعاقة بالوزارة بقرار من المهندس خالد عبد العزيز، مبيناً أن المكتب يخدم ذوى الاعاقة باختلاف قدراتهم العقلية، والجسدية، واللغوية والتعليمية.
أشار عضو مكتب ذوى الاعاقة بوزارة الشباب والرياضة إلى ضرورة تقديم خدمات خاصة ومتنوعة لذوى الاعاقة لإكسابهم مهاراتٍ حياتية مختلفة.
يذكر أن فعاليات المهرجان تضمنت تنظيم مسابقات في كرة القدم، وتقديم بعض الفقرات من بعض مدارس التربية الفكرية بالمنوفية منها عروض رياضية وعروض فنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق