اجتماع طارئ لأعضاء العمومية لأصحاب المعاشات.. الإثنين

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 04:11 م
 اجتماع طارئ لأعضاء العمومية  لأصحاب المعاشات.. الإثنين

كشف البدرى فرغلى رئيس إتحاد اصحاب المعاشات و عضو هيئة التامينات الاجتماعية عن عقد الاتحاد لاجتماع طارئ لاعضاء الجمعية العمومية لاصحاب المعاشات يوم الاثنين المقبل لمناقشة سحب الثقة من غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى و رئيسى الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية فى ادارة اموال التامينات ، بسبب تراخيها فى اتخاذ اجراءات اعادة اموال التامينات المنهوبة و البلاغه 585 مليار جنيه خلاف الفوائد.

وأضاف فرغلى فى تصريحات خاصة لــ«صوت الأمة» أن والى قامت بالتجديد ل عمر حسن رئيس الصندوق الحكومى للعاملين بالتامينات رغم كسف الجهاز المركزى للمحاسابات لتلاعبات فى اموال التامينات خلال فترة ترأسه للصندوق، و رفض المحاسبات الموافقه على اقرار الحساب الختامى للصندوق فى الفترة بين 2014 و 2015 .

مؤكدًا أن الوزيرة إستغلت الاوضاع السياسية للبلاد و قامت بالتجديد . و قال فرغلى ان الاجتماع سيناقش ايضا تشكيل مجلس ادارة جديد للهيئة القومية للتاميانت الاجتماعية على ان يضم اعضاء جدد من معاشات القوات المسلحة لانقاذ الهيئة من السقوط على حد وصفه و إسترداد ما تم نهبه من اموال .

وحول نتائج لقاءه مع وزير العدل المستشار احمد الزند، قال فرغلى أن الزند تقدم باقتراحين لحل ازمة اموال المعاشات ، الاول يتمثل فى عزل جميع المسئولين ممن تسببوا فى اهدار اموال المعاشات من مناصبهم ، و استرداد كافة ما تحصلوا عليه من منح و مكافئات و بدلات و لجان خلال فترة مسئوليتهم عن قرارات تلك الاموال، اما الاقتراح الثانى فيقوم على تشكيل لجنة قضائية لتحقيق فى اهدار اموال التاميانات و العمل على استردادها . و اضاف فرغلى ان وزير العدل فى انتظار لقاؤه مع رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل للموافقه على الاقتراحين و البدء فورا فى تفعيلهما ، قائلا انه تقدم بجميع المستندات التى تثبت اهدار 585 مليار جنيه من أموال التامينات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق