السيسي: مصر تُقدر تضحيات أبنائها من رجال القوات المسلحة والشرطة

الأحد، 24 أبريل 2016 01:45 م
السيسي: مصر تُقدر تضحيات أبنائها من رجال القوات المسلحة والشرطة



وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: انه لايكتمل احتفالنا بذكرى تحرير سيناء الغالية من كل عام دون أن نتذكر معا شهداء مصر الأبرار ،نحيي أرواحهم الطاهرة ،ونقدر دمائهم الذكية ،ونقول لهم أبدا لن ننساكم أو ننسى أبنائكم وعائلاتكم.

ان مصر تقدر تضحيات أبنائها من رجال القوات المسلحة البواسل ،ورجال الشرطة الأوفياء الذين تتكاتف جهودهم معا من اجل تطهير أرض سيناء من آفة الإرهاب والتطرف.

أطمئن الجميع أن نشاط تلك التنظيمات ينحسر، ولن تنجع جميع المحاولات الخبيثة في النيل من عزيمتنا وماسيمكث في الأرض هو العمل الطيب والجهود المخلصة التى ستثمر عن تنمية مستدامة واعمار حقيقي لتلك الارض الغالية.

وكما تبنت مصر خيار السلام الذى حققته بانتصارها، وجاءت إليه بخطا واثقة في انه سلام يقوم على الحق والعدل، وصون كرامة الوطن فانها ستظل ملتزمة به، تحميه بقدرة قواتها المسلحة الباسلة ،وجهود تطويرها وتعزيز قواتها المستمرة، وتبذل قصار جهدها من اجل تحقيق السلام الشامل والدائم في منطقة الشرق الاوسط.. السلام الذى يقضي على احد اهم الذرائع التى تستند ا إليها التنظيمات الإرهابية ليس فقط لتبرير أفعاليها، ولكن ايضا لاستقطاب عناصر جديدة إلى صفوفها .. السلام الذى يفتح أبواب الأمل ويدعم تحقيق التنمية وإرساء الأمن والاستقرار للاجيال القادمة.

الأخوة والأخوات.. لقد آن الآوان لتنعم أرض سيناء المباركة بثمار تحريرها ،وأن تشهد حضارة ونموا وعمرانا يحقق آمال أهل سيناء الشرفاء.

أن الدولة بدأت بتنفيذ برنامج طموح لتنمية سيناء يشمل إنشاء منطقى اقتصادية حرة ، و17 تجمعا سكنيا و13 تجمعا زراعيا، بالاضافة إلى توفير المياه اللازمة للرى بكافة الوسائل الممكنة ،كما تواصل الدولة تنفيذ العديد من المشروعات ومنها استكمال شبكة الطرق وانشاء انفاق اسفل قناة السويس تربط سيناء بالوادي ،ومشروعات أخرى في مجالات التعدين والزراعة والثروة السمكية بما يوفر فرص عمل لشباب سيناء ومدن القناة ،ويساهم بشكل فعال في تنمية الوطن كجزء عزيز منه، ولا يتجزأ عنه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق