«الداخلية» تحدد اخطر 5 رسائل للمصريين قبل تظاهرات 25 أبريل..«الخروج ممنوع» شعار مواجهة تبعيات «تيران وصنافير».. أكمنة متحركة وثابته لتأمين المنشات الحيوية..«عبد الغفار» :«تهدف لزعزعة الأستقرار»

الأحد، 24 أبريل 2016 12:56 م
«الداخلية» تحدد اخطر 5 رسائل للمصريين قبل تظاهرات 25 أبريل..«الخروج ممنوع» شعار مواجهة تبعيات «تيران وصنافير».. أكمنة متحركة وثابته لتأمين المنشات الحيوية..«عبد الغفار» :«تهدف لزعزعة الأستقرار»
علاء عمران

‏‫عقد اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، اجتماعا مع عدد من مساعديه والقيادات الأمنية؛ لاستعرض الموقف ومجمل المستجدات على الساحة المحلية، والاستعدادات الأمنية ومدى جاهزية القوات لمواجهة أي احتمالات للخروج عن القانون.

وأكد الوزير، خلال الاجتماع، أن أمن واستقرار الوطن وسلامة مواطنيه خط أحمر لن يسمح بالاقتراب منه أو تجاوزه، وأنه لا تهاون مع من يفكر في تعكير صفو الأمن، مشددا على أن أجهزة الأمن في إطار مسؤوليتها الدستورية والقانونية سوف تتصدى بمنتهى الحزم والحسم لأي أعمال يمكن أن تخل بالأمن العام.

وقال الوزير: "سوف يتم التعامل بكل قوة مع أي محاولة للتعدي على المنشآت الحيوية والهامة أو الإضرار بالمنشآت والمرافق الشرطية، ولا تهاون في حق المواطنين للعيش في وطن آمن مستقر، وسوف يتم تطبيق القانون على الجميع بكل حزم وحسم ولن يسمح بالخروج عنه تحت أي مسمى".

وأكد وزير الداخلية أنه في ضوء ما اتخذته الدولة من خطوات جادة نحو الاستقرار وإرساء دعائم التنمية، وما حققته من نجاحات في شتى المجالات في ظل مناخ يسوده الأمن، لا سيما عقب الاستحقاقات الدستورية التي كان آخرها.

وصرح مصدر امني ان الوزارة انتهت من وضع الخطة الامنية لتأمين احداث غدا التي دعت لها بعض الحركات بسبب تنازل مصر عن جزيرتي صنافير وتيران للسعودية.

واضاف المصدر انه سيتم نشر القوات بجميع الشوارع والميادين وعمل الاكمنة اللازمة بمداخل ومخارج المحافظات كما سيتم الدفع بتشكيلات من القوات الخاصة ومكافحة الاٍرهاب للتعامل مع الخارجين، وتم إنشاء غرفة عمليات مركزية وربطها بغرف العمليات بكافة قطاعات الوزارة لتلقى المعلومات وإتخاذ القرارات بما يتفق مع ما يستجد من أحداث أو مواقف طارئة، موكدا على أن سياسة الوزاره هى تأمين المنشآت والشوارع والمؤذنين من اي عنف او خروج عن القانون.

واشار ان الوزارة تهيب المواطنين بعدم الإنسياق وراء الدعوات المغرضة وتحذر من أى محاولات للخروج على الشرعية وإنطلاقًا من مسئوليتها فى الحفاظ على أمن الوطن سوف تتحذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظًا على حالة الأمن والإستقرار.

يذكر ان قام عدد من النشطاء بالدعوة للتظاهر غدا اعتراضا علي استعادة جزيرتي تيران وصنافير للسعودية وذلك أثاء إنهاء مظاهرات " جمعة العرض من اجل الارض ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق