الثلاثاء.. انعقاد الدورة التاسعة للجنة المصرية البحرينية المشتركة

السبت، 23 أبريل 2016 08:07 م
الثلاثاء.. انعقاد الدورة التاسعة للجنة المصرية البحرينية المشتركة
وزير الخارجية سامح شكري

تتواصل غدا الأحد بالقاهرة الاجتماعات التحضيرية للدورة التاسعة للجنة المصرية البحرينية المشتركة، على أن تنعقد أعمال اللجنة برئاسة وزير الخارجية سامح شكري ونظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة يوم الثلاثاء القادم الموافق السادس والعشرين من شهر أبريل الجارى.

وكانت الأعمال التحضيرية للجنة قد بدأت بعد ظهر اليوم برئاسة السفير طارق عادل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، وعن الجانب البحرينى وحيد مبارك سيار وكيل وزارة الخارجية البحرينى للشئون الإقليمية ومجلس التعاون.

ومن المقرر أن يتفق الجانبان، خلال أعمال اللجنة المشتركة، على استحداث آلية جديدة للتشاور السياسي بين البلدين تجتمع بشكل دوري برئاسة وزيري الخارجية، وذلك بالتناوب بين المنامة والقاهرة، لمناقشة وبحث مجمل القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الأولوية التي تستلزم تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق المشترك بشأنها.

كما سيتم، خلال أعمال اللجنة التي يشارك فيها كبار مسئولي وممثلو مختلف الوزارات والجهات المصرية والبحرينية المعنية، الاتفاق على جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية لتعزيز التعاون الثنائي رفيع المستوى بين الجانبين فى مجالات عدة مثل الزراعة والصحة والإعلام وتدريب الكوادر الدبلوماسية والملاحة البحرية، وتنظيم المعارض والمؤتمرات والسياحة والاستثمار والثقافة وغيرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق