بالصور.. وزير النقل يتفقد طريق «بنها ـ شبرا الخيمة الحر»

السبت، 23 أبريل 2016 07:47 م
بالصور.. وزير النقل يتفقد طريق «بنها ـ شبرا الخيمة الحر»
المهندس جلال السعيد وزير النقل
أحمد عبد اللطيف

تفقد المهندس جلال السعيد وزير النقل يرافقه اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية أعمال إنشاء الطريق الحر شبرا بنها، اليوم السبت ، وذلك في إطار متابعة وتنفيذ الأعمال التي تقوم بها الشركات المنفذة ولدفع حركة العمل بالطريق للإنتهاء منه في الموعد المحدد قبل نهاية العام الجاري.

أكد الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، أنه لن يقبل بتأخر تنفيذ مشروعات الطرق وسيتابعها وقال: "لن أسمح بوجود أي تقصير وسيحاسب المسؤول عنه"، مشددا على أن جولاته لن تتوقف في هذا الأمر وسيقوم بجولات ميدانية للوقوف على حجم الإنجاز على الأرض.

وأكد الوزير ضرورة تضافر الأعمال للانتهاء من الطريق الحر "بنها- شبرا" في موعده المقرر نهاية العام الجاري لأنه يساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق "القاهرة -الإسكندرية" الزراعي المار عليه ما يقرب من 140 ألف سيارة يوميا، وخلق محور جديد شمال الدلتا يرتبط مباشرة بالطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

وأوضح الوزير أن المشروع يشمل عملية إنشاء طريق حر جديد مزدوج بعدد 4 حارات لكل اتجاه بعرض 3.75 متر للحارة الواحدة، كما يتضمن المشروع إنشاء العديد من الأعمال الصناعية على امتداد مسار حوالى 41 كوبري و30 نفقا بتكلفة حوالي مليار جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق