بالصور.. «مستقبل وطن» يواصل فعاليات مشاركتة بمؤتمر الحوار الصيني بـ«بكين».. الحزب يقترح إنشاء معهد دراسات عربي صيني لمكافحة التطرف.. ويحضر عروض حول كيفية مواجهة التصحر والاستثمار

السبت، 23 أبريل 2016 06:59 م
بالصور.. «مستقبل وطن» يواصل فعاليات مشاركتة بمؤتمر الحوار الصيني بـ«بكين».. الحزب يقترح إنشاء معهد دراسات عربي صيني لمكافحة التطرف.. ويحضر عروض حول كيفية مواجهة التصحر والاستثمار
مؤتمر الحوار الصيني بـ«بكين»
آية عبد الرؤوف


قال حزب مستقبل وطن، إن قيادييه، أحمد كرم الأمين العام المساعد، والمهندس أحمد صبري أمين التنظيم، واصلا لليوم الرابع علي التوالي المشاركة في فعاليات مؤتمر الحوار للحزب الشيوعي الصيني، المنعقد بالعاصمة الصينية «بكين»، تحت عنوان«تشارك الجانب الصيني والعربي في بناء وحدة المصير»، والذي بدأ في الفترة من 20 من الشهر الجاري ويتنهي يومم 28 من الشهر نفسه.

وأضاف الحزب في بيان له، اليوم السبت، أنه طرح رؤيته الجدية بالمؤتمر علي ضرورة انشاء معهد دراسات «عربى صيني»، لمكافحة التطرّف عن طريق إقامة العديد من الفاعليات لمكافحة الأفكار المتطرفة عن طريق الفكر وحده دون اللجوء للحل العسكري الذي يضر أكثر مما ينفع، مؤكدًا أن الفكرة لاقت استحسان أغلبية المشاركين وبالأخص رئيس الحزب الشيوعي الصيني الذي أبدى تأييده الشديد للرؤية ووعد بدراستها.

وأوضح البيان، أن قضية «الارهاب» هي محط اهتمام حديث الحزب بالمؤتمر والتأكيد علي دور مصر في تلك القضية وأنها تبنت الحرب نيابة عن العالم بأثره الذي ارتعشت يداه ولم تفلح مساعيه للسيطرة علي ذلك العدو.

وأشار البيان، إلي أن فعاليات المؤتمر اليوم السبت، وعلي مدار انعقاده اتسمت بالندية في طرح الأفكار الجيدة لادخالها حيز التنفيذ لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة واكتساب الخبرة بين المشاركين بالاضافة الى تعزيز العلاقات المشتركة بين كافة الأحزاب التي تؤدي بدورها لعلاقات جيدة بين دول الأحزاب نفسها.

وأوضح الحزب، أن فعاليات اليوم السبت تضمنت زيارة لمدينة الغابات والاستماع لعرض التجربة الصينية في مكافحة التصحر، بالاضافة الي زيارة مركز الانماء «ibi» وتم حضور عروض حول خطة المدينة للاستثمارات والشركات الموجوده وعملها ودورها، فضلًا عن زيارة مركز المؤتمرات وحضور مؤتمر ترويجى عن مدينة نينغشيا وهى مقاطعة إسلامية ذات حكم ذاتى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة