مهرجان الإسماعيلية الدولي: زيادة عدد الدول الأجنبية المشاركة بالدورة

السبت، 23 أبريل 2016 06:49 م
مهرجان الإسماعيلية الدولي: زيادة عدد الدول الأجنبية المشاركة بالدورة
مهرجان الإسماعيلية الدولي

قالت فايزة هنداوي المستشارة الإعلامية لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ 18، إن دورة هذا العام تميزت بزيادة عدد الأفلام والدول أكثر عن أى دورة ماضية.

وأضافت هنداوي – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت – أن الجنسيات الأجنبية المشاركة بالمهرجان من 44 دولة، عبروا عن سعادتهم خلال إقامتهم ومشاركتهم في المهرجان فضلا عن شعورهم بأن مصر أمنة.. لافتة إلى أن أحد أهم الرسالات للمهرجانات السينمائية المساهمة في الدعاية السياحة.

وأشارت إلى أن مهرجان الإسماعيلية نجح في الخروج إلى النور هذا العام بعد أن تعثر العام الماضي ولم تقم دورته.. مؤكدة الحرص على استمرار فاعليات ودوام المهرجان بشكل منتظم فيما بعد.. لافتة إلى أن المهرجان يتميز بعنصر الشباب وأفلامهم التسجيلية المتميزة والتى شارك الكثير منها في مهرجانات عالمية كبرى من قبل وحصلت على جوائز عالمية، فضلا عن تبادل الخبرات بين الفنانيين المصريين والعرب والأجانب.

وأوضحت المستشارة الإعلامية لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، أنه سيتم تنظيم رحلات للوفود الأجنية لزيارة قناة السويس الجديدة قبيل حفل ختام المهرجان المقرر له يوم الثلاثاء القادم بعد أن تم تنظيم جولة سياحية لهم أمس الجمعة بأهرامات الجيزة.

جدير بالذكر أنه يشارك بالمهرجان 75 فيلما من 44 دولة، ويترأس إدارة المهرجان المهرجان الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومى للسينما.

فيما يترأس لجنة تحكيم المهرجان المخرجة الجورجية الشهيرة نينو كيرتادزى، وبعضوية فنانة التحريك أنيت ميليس "لاتافيا" والمخرج هراشيا كشيشيان "أرمينيا"، والمنتجة الفلسطينية مي عودة، والناقد السنيمائي المصري عصام زكريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق