أسرار في حياة «نعيمة عاكف» فى ذكرى رحيلها الـ50

السبت، 23 أبريل 2016 02:39 م
أسرار في حياة «نعيمة عاكف» فى ذكرى رحيلها الـ50
نعيمة عاكف
هالة طرمان

يوافق اليوم 23 أبريل ذكرى رحيل الفنانة والراقصة الأستعراضية «نعيمة عاكف»، وهى تعتبر فنانة شاملة حيث تميزت ببراعتها فى الرقص الاستعراضى، والتمثيل، وكانت فى تعداد لاعبى السيرك المميزين، وقد ساعدها على ذلك قوامها الممشوق، لم تكن رحلتها الفنية طويلة، ولكنها كانت مميزة، وذلك لخفتها وشقاوتها التى ميزتها عن غيرها من أبناء جيلها، وفى هذه المناسبة تلقى «صوت الأمة » الضوء على أسرار فى حياتها قد لا يعرفها الكثيرين.

- ولدت يوم 7 أكتوبر عام 1929م في مدينة طنطا، وكبرت فى سيرك أبيها لتجد نفسها بين الوحوش والحيوانات والألعاب البهلوانية مثل أبيها وأمها وسائر أفراد أسرتها.

- وحينما بلغت العاشرة تزوج والدها بأخرى،مما جعلها تترك طنطا، وتذهب مع أمها وباقى أخوتها الى ملهى الكيت كات، والذى كان يرتد عليه الكثير من المخرجين السينمائيين والكتاب

- حتى قدمها المخرج أحمد كامل موسى،كراقصة لأول مرة فى فيلم «ست البيت»، وكان هو البداية لأنطلاقتها السينمائية، حيث شاركت فى فيلم «العيش والملح».

حتى حصلت على أولى بطولاتها السينمائية من خلال فيلم «لهاليبو»، وكان هذا عام 1949م

- بعدها قدمت العديد من الأفلام السينمائية، والتى يبلغ عددها نحو 25 فيلما من أبرزهم «جنة ونار، بابا عريس، فرجت، فتاة السيرك، يا حلاوة الحب، النمر، مليون جنيه، أربع بنات وضابط، نور عيوني، بحر الغرام، مدرسة البنات، عزيزة، تمر حنة، خلخال حبيبي، الزوج المتشرد، أمير الدهاء » وغيرها.

- ولكن شعورها الدائم بأنها لا تستطيع القراءة والكتابة هو ما جعلها تستعين بمدرسين تلقت منهم دروسًا في العربية والإنجليزية والفرنسية، وبذلك أصبحت تتحدث ثلاث لغات.

-هذا بالإضافة الى أنها كانت بطلة لفرقة الفنون الشعبية فى أوبريت «يا ليل يا عين» ومنها أنتقلت بالفرقة الى الصين ثم موسكو

- وقد تزوجت المخرج حسين فوزى رغم فارق السن الكبير بينهم، ولكنها أنفصلت عنه بعد 10 سنوات من زواجهم، وذلك بسبب غيرته الشديدة عليها، بعدها تزوجت من المحاسب القانوني صلاح الدين عبد العليم، وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد
وقد حصلت «عاكف» على لقب أحسن راقصة في العالم من مهرجان الشباب العالمي بموسكو

- وفى 23 أبريل عام 1966م، توفت، وهى فى ريعان شبابها عن عمر يناهز 37 عاما،أثر أصابتها بمرض السرطان


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق