«الصيد» يقوم بزيارة عمل إلى ساحل العاج الإثنين المقبل

الجمعة، 22 أبريل 2016 04:57 م
«الصيد» يقوم بزيارة عمل إلى ساحل العاج الإثنين المقبل
رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد


يقوم رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد بزيارة عمل إلى ساحل العاج يومي 25 و26 أبريل الجاري بدعوة من نظيره الايفواري دانيال كابلان دينكان.

وذكر بيان لرئاسة الحكومة اليوم الجمعة، أن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين وترسيخ الحوار والتشاور بين المسئولين.

وسيجري الصيد، خلال هذه الزيارة، سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع المسئولين الايفواريين لاستعراض مختلف أوجه التعاون بين البلدين فضلا عن التشاور في المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما سيترأس رئيس الحكومة التونسية مع الوزير الأول الايفواري الدورة الثامنة للجنة الكبرى المشتركة التونسية الايفوارية للتوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والشئون الاجتماعية والزراعة.

وسيشهد الصيد ونظيره الايفواري افتتاح "المنتدى الاقتصادي التونسي الايفواري" الذي يحضره وفد هام من رجال الأعمال التونسيين.

ويمثل هذا المنتدى مناسبة متجددة للتأكيد على عزم الجانبين على الاستغلال الأمثل للفرص المتاحة في القطاعات الواعدة لتعزيز المبادلات الاقتصادية والتجارية مع ساحل العاج، الذي يشهد نموا اقتصاديا متميزا «8%» وهو ثالث شريك اقتصادي لتونس في أفريقيا جنوب الصحراء بإجمالي حجم مبادلات يقدر ب86 مليون دينار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق