تباين الأراء بشأن مصير مقعد نائب الفيوم بعد وفاته

الخميس، 21 أبريل 2016 11:18 م
تباين الأراء بشأن مصير مقعد نائب الفيوم بعد وفاته
محمد مصطفي الخولي، النائب عن دائرة مركز الفيوم
محمد شحاتة

بعد إعلان خبر وفاة محمد مصطفي الخولي، النائب عن دائرة مركز الفيوم تضاربت الأنباء حول مصير الكرسي الخالي عقب الوفاة، ترصد «صوت الأمة»، آراء السياسيين حول مصير المقعد الخالي.

قال أحمد مهران مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية، إن دائرة مركز الفيوم لن يتم التعامل معها مثل دائرة طلخا ونبروه عند اسقاط العضوية عن توفيق عكاشة.

وأضاف مهران، أن ما يحدث هو تصعيد صاحب أعلي أصوات في جولة الإعادة، في خلال العملية الإنتخابية، مؤكدا أنه إذا كان هناك تعادل بين المرشحين الباقين يتم إجراء الإعادة بينهم لشغل المقعد الخالي.

فيما قال الفقيه الدستوري كمال الأسلامبولي، إنه سيتم فتح الدائرة مرة أخري كما حدث عند خلو مقعد توفيق عكاشة، مضيًفا إلى أنه سوف يقوم مجلس النواب بإبلاغ الهيئة العليا بوفاة النائب وعليه تقوم اللجنة بالإنعقاد والإعلان عن دعوة الناخبين من جديد، في مدة أقصاها 60 يوم.

قال إبراهيم الشهابي أمين شباب حزب الجيل، إنه بعد وفاة النائب تم إسقاط كل الطعون الإنتخابية المقامة في الدائرة، مضيفًا إللى أنه، سيتم إنعقاد اللجنة العليا للإنتخابات في الدائرة من جديد وتتبع نفس خطوات الإنتخابات من حيث تحديد موعد إجراء الإنتخابات ومواعيد الطعون والكشف الطبي حتي إعلان فوز مرشح عن الدائرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق