بروتكول تعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة البحر الأحمر

الخميس، 21 أبريل 2016 04:43 م
بروتكول تعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة البحر الأحمر

وقَّع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي بروتوكول تعاون مع محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، لدعم 10 مراكز بالمحافظة، وتحويلها إلى مراكز مجتمعيه متكاملة دامجة لخدمة سكان المحافظة.

وصرحت مستشار وزير الاتصالات للخدمات المجتمعية الدكتورة عبير شقوير- في بيان، اليوم الخميس، بأن هذه المراكز ستقدم خدمات التدريب والتأهيل، وتطوير المنتج البشري من شباب وسكان المحافظة، لمواكبة تطور سوق العمل، ورفع قدراتهم التكنولوجية.

وأشارت إلى أن البروتوكول يتضمن أيضًا دعم محافظة البحر الأحمر بـ5 وحدات علاجية للعلاج عن بُعد في 5 قرى فقيرة بالمحافظة، والمساهمة في تطوير القطاع الصحي باستخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف التيسير على المواطنين في تلقي الخدمات العلاجية دون تحمل مشقة وتكاليف السفر إلى عاصمة المحافظة لتلقي خدمة طبية متميزة، وذلك عن طريق الاتصال بكبار الأطباء الاستشاريين عبر نظام الربط التليفزيوني (الفيديو كونفرنس).

وتبلغ مدة البروتوكول عامين، ويشارك في تنفيذ أعماله عدد من كبرى شركات القطاع ومنظمات المجتمع المدني، مثل: شركة فودافون، وسيسكو، والشركة المصرية للاتصالات، وشركة اتصالات مصر، والكاتيل ليوسنت، ومؤسسه نفهم.

جدير بالذكر أن إنشاء تلك المراكز المجتمعية المتكاملة الدامجة هو أحد توجهات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطويع استخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة المجتمع، وكان قد سبق للوزارة افتتاح 31 مركزا بمحافظة القاهرة، كما يجرى العمل على تجهيز 10 مراكز بكل من محافظتي جنوب سيناء والفيوم، كما تسعى الوزارة إلى تعميم فكرة المراكز المجتمعية المتكاملة الدامجة على مستوي الجمهورية بحلول نهاية عام 2020.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق