برنامج للرعاية الصحية لغير القادرين بالبحيرة والإسكندرية

الخميس، 21 أبريل 2016 02:36 م
برنامج للرعاية الصحية لغير القادرين بالبحيرة والإسكندرية
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها، اليوم الخميس، عن تطبيق برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي بمحافظة البحيرة، اعتبارًا من إبريل 2016، لتغطية 69 ألفا و516 أسرة، فيما تم تطبيق البرنامج بمحافظة الإسكندرية اعتبار من مارس 2016 لتغطية 139 ألف و228 أسرة من أصحاب معاش التضامن الاجتماعي.

وأوضحت الدكتورة هاله ماسخ رئيس قطاع شئون الأقاليم والمدير التنفيذي لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، أن المشروع يتم بقرض من البنك الدولي، حيث تقدم الخدمة به بنفس بطاقة الأسرة الذكية التي تستخدم لصرف السلع التموينية بالمجان تماما، من خلال ١٠٨وحدات لطب أسرة، و٥ مستشفيات بالبحيرة تشمل مركز أورام دمنهور، ومستشفى دمنهور التعليمي، وكفر الدوار العام، ومستشفى وادى النطرون المركزي ب، ومستشفى رشيد العام، ومستشفى ايتاى البارود المركزي أ.

وأضافت أن الخدمة تقدم في الإسكندرية من خلال 32 وحدة طب أسرة، و4 مستشفيات إحالة تشمل مستشفى أبو قير العام، ومستشفى الجمهورية العام، ومستشفى العامرية العام، وكرموز العمالي التابعة للتأمين الصحي.

كما أشارت إلى أنه يوجد خط ساخن لخدمة العملاء 19153 لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين والإجابة عليها، حيث يعمل الخط الساخن من الساعة ١٠ صباحا إلى ١٠ مساء طوال أيام الأسبوع وفي أيام العطلات الرسمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق