بالصور.. رئيس جامعة الوادى يشهد ختام مؤتمر «السياحة والفنادق»

الخميس، 21 أبريل 2016 10:39 ص
بالصور.. رئيس جامعة الوادى يشهد ختام مؤتمر «السياحة والفنادق»
مؤتمر «السياحة والفنادق» بجامعة جنوب الوادى
أحمد محسن سرحان

شهد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، ختام المؤتمر الدولي الأول لكلية السياحة والفنادق بجامعة جنوب الوادي بالأقصر وبحضور الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي ووزير السياحة محمد راشد والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي واشراف الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت عنوان "السياحة وفنون الضيافة وخدمة المجتمع . تحديات الحاضر وآمال المستقبل" في الفترة من 19-21 أبريل الجاري.

وأكد محافظ الأقصر، تناوله الجاد لتوصيات هذا المؤتمر ودراسة تطبيق بعضها بمحافظة الأقصر وتقييم هذا التطبيق بالمؤتمر القادم لكلية السياحة والفنادق بالأقصر مشيداً بالموضوعات التي تناولها المؤتمر بحضور نخبة من خبراء وأساتذة والباحثين في مجال السياحة.

وأشار المحافظ، أنه يجب الارتقاء بالترويج والتسويق السياحي من خلال أفكار جديدة يمكن تطبيقها بأقل الإمكانيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل الاتصال الفعالة لتكون بديلاً عن الاعلام الخارجي الذي يركز على الصور السلبية بمصر ويتجاهل الإيجابيات، كما ناشد الدكتور محمد بدر كليات السياحة والفنادق بالتعاون مع القطاع العام والخاص من أجل تدريب وتأهيل العاملين في المجال السياحي للارتقاء بصناعة السياحة ونقل صورة إيجابية عن المجتمع المصري.

وأشاد الدكتور صالح عبد المعطي عميد كلية السياحة والفنادق بالأقصر بدعم محافظ الأقصر الكبير للتعليم الجامعي بالمحافظة وسعيه لإنشاء جامعة الأقصر.

وأضاف أنه على مدار فترة انعقاد جلسات المؤتمر تم مناقشة 72 ورقة بحثية في مجالات الإرشاد السياحي والدراسات السياحية والفندقية بجانب الموضوعات المرتبطة بالسياحة مثل الاعلام وشارك بالمؤتمر 200 باحث وخبير سياحي من دول مصر والسودان والجزائر والسعودية وألمانيا.

كما إرسال مؤتمر كلية السياحة والفنادق بالأقصر الدولي الأولي رسل برقية تأييد ومساندة للقيادة المصرية في حربها على الإرهاب أعلن الدكتور سيد طه نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المؤتمر الدولي الأول لكلية السياحة والفنادق بالأقصر الذي أقيم في الفترة من 19-21 أبريل الجاري "السياحة وفنون الضيافة وخدمة المجتمع.

تحديات الحاضر وآمال المستقبل تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي ووزير السياحة محمد راشد والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي يرسل برقية تأييد ومساندة لرئيس مصر عبد الفتاح السيسي لمساندة جهوده في مكافحة الإرهاب لإزالة نتائجه السلبية وانخفاض الدخل السياحي في المدن والمواقع السياحية بالدولة ومواصلة بذل الجهد في سبيل عودة السياحة بمصر الى ما كانت عليه من ذي قبل كي تساهم في دعم الاقتصاد القومي.

وأوصى المؤتمر بإطلاق شعار عام 2016 عام السياحة بمصر وتكثيف كل الجهود اعلامياً وعلى مستويات التعليم بكافة مراحله من أجل التوعية بأهمية السياحة كقاطرة على كافة قطاعات الدولة لدعم السياحة في مصر.

وأضاف الدكتور صالح عبد المعطي، عميد كلية السياحة والفنادق بالأقصر ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر أوصى أيضاً بضرورة بدء الدراسة بقسم الارشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق بجامعة جنوب الوادي بالأقصر لما تحويه الأقصر من آثار قديمة تشهد على حضارتها العظيمة.

وأوصى المؤتمر بضرورة الحفاظ على التراث المصري القديم وتأصيل الحديث بالقديم وضرورة رفع الوعي السياحي والتاريخي لأطفال محافظات الصعيد لتنمية فكرة الوعي السياحي لديهم منذ الصغر.

وأضاف الدكتور صالح عبد المعطي أن من توصيات المؤتمر تشكيل صندوق دعم عربي لتمويل المشروعات السياحية وخاصة السياحة الثقافية والتاريخية والتراثية والتي تمثل مدينة الأقصر العمود الفقري لها واستحداث وتطوير برامج سياحية تضم عوامل جذب سياحي وفعاليات جديدة تؤثر على توجهات السائحين وتشجعهم على زيارة أماكن ومقاصد سياحية جديدة.

كما أضاف الدكتور أحمد عبيد أمين عام المؤتمر أن المؤتمر أوصى بتوجيه الاهتمام بالحرص على سلامة وجودة الأغذية المقدمة من شركات الامداد للطائرات بمختلف الخطوط الجوية والتأكيد على عدم تعرض تلك الأغذية للتلوث خلال مراحل اعدادها ونقلها الى الطائرات وحتى تقديمها للمسافرين على تلك الخطوط وضرورة تحفيز أداء العاملين في الفنادق والعمل على رفع كفاءتهم في العمل مع اعطائهم مزيد من الحرية في ابداء الرأي وتوفير دخل ثابت لهم قدر الإمكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق