دراسة: النساء أصحاب المؤخرات الكبيرة أكثر ذكاء وصحة

الخميس، 21 أبريل 2016 04:33 ص
دراسة: النساء أصحاب المؤخرات الكبيرة أكثر ذكاء وصحة

كشفت دراسة تحليلية ضمت 16 ألف سيدة، أجرتها جامعة أكسفورد أن النساء ذوات المؤخرات الكبيرة ليست فقط أكثر ذكاء ولكن أكثر مقاومة للأمراض المزمنة.

وقال كونستانتينوس مانولوبولوس، الباحث الرئيسي للدراسة، إن «فكرة توزيع الدهون في الجسم هو هام للصحة وكان معروفا لبعض الوقت، ولكن مؤخرا جدا ثبت أن كثرة الدهون في الأفخاذ ومحيط الورك تعزيز للصحة، وأن نخفاض الدهون في الجسم العلوى واقية في حد ذاته».

يشار الى نتائج الدراسة أن النساء اللواتي لديهن مؤخرات كبيرة تميل إلى أن انخفاض مستويات الكوليسترول والجلوكوز، ومستويات أعلى من أوميغا 3 الدهنية (التي ثبت لتحفيز نمو الدماغ).

وجود مؤخرة كبيرة -بحسب الدراسة- يثبت أيضا مستويات اللبتين في جسم الأنثى، وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم الوزن وdinopectina، وهو الهرمون مع الفوائد المضادة للالتهابات، وصحة القلب، ومكافحة السكري. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأنسجة الدهنية من الفخاخ ضارة الجزيئات الدهنية بالمؤخرة يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية.

تجدر الإشارة إلى أن الدهون في البطن والأجزاء العولية من الجسم يمكن أن تؤدي إلى مجموعة كبيرة من المشاكل الصحية: مثل ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، وارتفاع الكوليسترول في الدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق