وزير التموين يفتتح فرعين لمشروع «جمعيتي» للشباب بالمنيا

الأربعاء، 20 أبريل 2016 12:03 م
وزير التموين يفتتح فرعين لمشروع «جمعيتي» للشباب بالمنيا
الدكتور خالد حنفي

افتتح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، فرعًا لمشروع (جمعيتي) السلعي بقرية بني أحمد الغربية بمحافظة المنيا، حيث تمنح الوزارة من خلاله الشباب قرضا سلعيا يتراوح من 50 إلى 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى تدريب الشباب الذين يتم اختيارهم على أساليب النظم المحاسبية والمالية والبيعية وأساليب التخزين والبيع الحديثة بهدف إعطائهم بعض الخبرات في مجال التجارة تساعدهم على بدء نشاطهم في بيع السلع الغذائية، وصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز بكل سهولة ويسر.

وذكر بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة أناب عن الوزير في افتتاح فرع لمشروع جمعيتي بمركز أبو قرقاص بالمنيا.

وأكد حنفي، على أنه تقدم للمشروع نحو 51 ألف شاب وفتاة، انطبقت الشروط بالمرحلة الأولى على حوالي 14 ألف شاب وفتاة في 27 محافظة، وأن هذه المرحلة سوف توفر نحو 60 ألف فرصة، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا افتتاح كافة فروع جمعيتي بالمحافظات لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وإتاحة الآلاف من فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى تحديث قطاع التجارة الداخلية.

والتقى الوزير بعدد من المواطنين بقرية بني أحمد الغربية الذين أعربوا عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير السلع الغذائية وفتح منافذ مشروع جمعيتي من خلال وزارة التموين.

كما قام حنفي - خلال الجولة - بتدشين وافتتاح صومعة جديدة للشركة المتحدة بسعة 30 ألف طن قمح بهدف زيادة السعة التخزينية للحفاظ على الأقماح من الإهدار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة