الهلالي يلتقي رؤساء لجان التعليم الفني لتحديد ضوابط سير الامتحانات

الأربعاء، 20 أبريل 2016 12:03 م
الهلالي يلتقي رؤساء لجان التعليم الفني لتحديد ضوابط سير الامتحانات
الهلالي الشربيني

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة انضباط أعمال سير اللجان، وعمل مراجعات لبيانات الملاحظين، وتوفير مناخ هادئ للطلبة أثناء الامتحانات، مع عدم السماح بأي حالة غش .
وذكر بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء أن ذلك جاء أثناء اجتماع الهلالي مع رؤساء لجان التعليم الفني ؛ لتحديد ضوابط وتعليمات سير الامتحانات.
كما شدد الهلالي على أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يسهم في الغش أو إفساد العملية الامتحانية، وتعمل بكل طاقتها للحفاظ على هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون .
وتم خلال اللقاء التنبيه على ضرورة انتداب عضو قانوني لكل لجنة من خارج الإدارة التعليمية؛ لمحاصرة أي حالات غش؛ حتى لا يتم مجاملة أحد، والتشديد على ضرورة التحري عن أسباب امتناع الملاحظين عن أعمال الامتحانات، حيث إنه تم رصد بعض حالات الامتناع دون وجود أسباب فعلية لذلك.
كما تم التوجيه بالالتزام بالتعليمات، والنشرة الموضوعة من قبل الوزارة والخاصة بأعمال الكنترولات وسير الامتحانات وموانع الملاحظة وأعمال الكنترول ، كما تم التأكيد على مراجعة تجهيزات الاستراحات الخاصة بالمراقبين والملاحظين والعمل على راحتهم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق