محافظ الإسكندرية ولجنة التراث العمراني يتفقان على تخصيص جائزة لترميم التراث

الأربعاء، 20 أبريل 2016 11:58 ص
محافظ الإسكندرية ولجنة التراث العمراني يتفقان على تخصيص جائزة لترميم التراث
محافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر

أعلن محافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر أنه تم الاتفاق مع لجنة الحفاظ على التراث العمراني بمكتبة الإسكندرية على إنشاء جائزة تمنح لمن يقوم بترميم مبنى تراثي بالمدينة .
وأكد عبد الظاهر أن الهدف من الجائزة هو الحفاظ على التراث العمراني للمدينة ، مضيفا أنه ناقش مع اللجنة سبل الحفاظ على هوية الإسكندرية ، مؤكدا على أن الإسكندرية مدينة عريقة ذات تاريخ عظيم يتجسد في مبانيها وتراثها المعماري ، وأنه يجب علينا جميعا الحفاظ على هذا التراث وضرورة قيام لجنة التراث بوضع آلية عمل فعالة .
وأوضح أن مشكلة المباني المخالفة تعد سببا أساسيا في هدم هوية المدينة وتغيير معالمها ،و أي مواطن يشتري في العقارات المخالفة هو مشارك في المشكلة ، مشيرا إلي أن عدم توصيل المرافق لها .
وشدد محافظ الإسكندرية على أهمية التعامل مع قضية المباني المخالفة بكل حزم وقوة لردع كل مخالف، كما أنه يجب الوقوف ضد هذه الظاهرة الخطيرة والحفاظ على تراثنا العمراني.
وأمر عبد الظاهر بإيقاف العمل بأحد العقارات بشارع فؤاد والتي تعتبر منطقة للتراث لعدم حصوله على موافقة لجنة الحفاظ على التراث العمراني وتم إحالة الملف إلى التحقيق .
كما كلف رئيس حي الجمرك بإيقاف أعمال البناء بعقار بالميناء الشرقي بجانب مسجد المرسي ابو العباس لحين موافقة التفتيش الفني، ووجهه بإنارة منطقة المنشية وتمثال محمد علي وإزالة كافة الإشغالات والتعديات المتواجدة بالميدان وتعيين مساعد لرئيس الحي متخصص لمنطقة المنشية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق