رئيس الوزراء الأفغاني يدين هجوم كابول ويحث النخب على وضع المصالح الوطنية على رأس أولوياتهم

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 04:13 م
رئيس الوزراء الأفغاني يدين هجوم كابول ويحث النخب على وضع المصالح الوطنية على رأس أولوياتهم
الرئيس التنفيذي (رئيس الوزراء) الأفغاني، عبد الله عبد الله

أدان الرئيس التنفيذي (رئيس الوزراء) الأفغاني، عبد الله عبد الله، التفجير الانتحاري الهائل الذي وقع، اليوم الثلاثاء، في كابول وأوقع أكثر من 208 أشخاص ما بين قتيل وجريح.. واصفًا هذا الهجوم بأنه علامة واضحة على وجود جماعات إرهابية تخوض حربًا ضد القوات الأفغانية.
وحث عبد الله -في تصريح بثته وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية- النخب السياسية الأفغانية على وضع المصالح الوطنية على رأس أولوياتهم، وعلى تحدي الهجمات الإرهابية.. مؤكدًا أن القوات الأفغانية لديها أوامر واضحة بتدمير الأعداء في أي وقت وفي أي مكان في البلاد.
وأضاف "إن قوات الدفاع الوطني الأفغاني وقوات الأمن سترد على رصاص العدو بالرصاص".. لافتا إلى أن "هجوم اليوم الذي وقع في كابول، ينم عن ضعف وهزيمة في نفوس الإرهابيين بعد الخسائر التي منيوا بها في ساحات القتال ضد قواتنا الأمنية الباسلة".
وكان أكثر من 208 أشخاص قد سقطوا بين قتيل وجريح جراء هجوم منسق شمل انفجارا وإطلاقا للنار في وسط العاصمة الأفغانية كابول صباح اليوم الثلاثاء، واستهدف وحدة تابعة للمخابرات الأفغانية.
وتبنت حركة طالبان الهجوم الذي يأتي بعد أسبوع من إعلانها بدء "هجوم الربيع"، كما ادعت أن كل الأشخاص في المنطقة التي وقع فيها الهجوم قتلوا أو أصيبوا على أيدي مجموعة من مقاتليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق