ترخيص وتطوير 65 مخبزا وتخصيص 43 وحدة سكنية لحالات الكوارث بالغربية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 03:27 م
ترخيص وتطوير 65 مخبزا وتخصيص 43 وحدة سكنية لحالات الكوارث بالغربية
مخابز

وافقت اللجنة العليا للمخابز بمحافظة الغربية على ترخيص 14 مخبز تستخدم دقيق 72% حر ( سياحى – أفرنجى – حلوى من العجين).. وتكون مطابقة للمواصفات مع مراعاة أن تكون المسافة بين المخابز لا تقل عن 500 متر.
صرح بذلك اللواء السيد سعيد السكرتير العام لمحافظة الغربية.. مشيرا إلى أن اللجنة وافقت على انضمام 3 مخابز سياحية إلى منظومة الخبز الجديدة وكذا 5 مخابز بلدى جديدة فى قرى ومناطق أكثر احتياجا وتطوير 51 مخبز من نصف ألى إلى ألى كامل.
وقال السكرتير عام المحافظة أنه لم يتم قبول طلبات إقامة مخابز جديدة في القرى التي يوجد بها مخابز أخرى تكفي احتياجات سكانها، كما تم تحديد القرى التي تحتاج إلى إقامة مخابز جديدة بناء على منظومة الخبز الجديدة.
أضاف أنه تم الاجتماع استعراض الطلبات المقدمة من المواطنين بشأن إنشاء مخابز في عدد من المناطق الأكثر احتياجا وكذلك تطوير عدد من المخابز.
وفي سياق متصل صرح سكرتير عام المحافظة بأن المحافظ اللواء أحمد صقر، وافق على تخصيص 43 وحدة سكنية خالية في نطاق مركز ومدينة سمنود لحالات الكوارث والطوارىء وتجديد إيجار الوحدات المخصصة لمكتب البريد ووحدة الشئون الاجتماعية بمركز قطور لمدة عام بالشروط المعمول بها فى هذا المجال.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة، حيث استعرض المجلس كتاب السيد وزير الإسكان بشأن توريد نسبة 25% حصيلة بيع أراضٍ ملك الدولة تابعة للوحدات المحلية لحساب صندوق الإسكان الاجتماعي وكذلك كتاب وزير التنمية المحلية بخصوص استبدال نص إحدى مواد القواعد المرفقة بقرار رئيس مجلس الوزراء لسنة 1995.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة