قوات التحالف الدولي تنفذ 17 ضربة جوية ضد «داعش»

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:27 م
 قوات التحالف الدولي تنفذ 17 ضربة جوية ضد «داعش»
صورة تعبيرية

نفذت قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، 17 ضربة جوية ضد أهداف لتنظيم داعش الإرهابي في العراق وضربة واحدة فقط في سوريا.
وأفاد بيان لقوة المهام المشتركة، أورده الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، بأن قوات التحالف نفذت ضربة جوية واحدة في سوريا مستخدمة طائرات دون طيار بالقرب من الرقة واستهدفت وحدة تكتيكية ودمرت عجلة للتنظيم.
وفي العراق، نفذت قوات التحالف بالتنسيق مع القوات العراقية ، 17 ضربة جوية مستخدمة قاذفات ومهاجمات أرضية وطائرات مقاتلة ودون طيار بالقرب من البغدادي والحويجة والرطبة والكسك والموصل والقيارة وسنجار وتلعفر.
وتم خلال تلك الضربات، تدمير 10 منصات صواريخ وعتاد للتنظيم بالقرب من البغدادي، وتدمير وحدات تكتيكية ومواقع حشد وعجلة بالقرب من الحويجة والرطبة، كما تم تدمير وحدتين تكتيكيتين منفصلتين وعجلة ونفقين وبعثرة موقع مدافع هاون في الكسك.
واستهدفت قوات التحالف الدولي - خلال غاراتها بالعراق - 3 وحدات تكتيكية منفصلة وقامت بتدمير موقع تجمع وعتاد وموقع قتالي فضلا عن تدمير عجلتين مفخختين ومصنع عجلات مفخخة وموقع منام وسيارة في الموصل، مع منع التنظيم من متابعة تقدمه في الميدان، كما تم استهداف مستودع أسلحة ووحدة تكتيكية وتدمير 3 منصات صواريخ بالقرب من القيارة وسنجار وتلعفر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة