صندوق مكافحة الإدمان: حملات على مراكز علاج الإدمان الوهمية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:30 م
صندوق مكافحة الإدمان: حملات على مراكز علاج الإدمان الوهمية

قال مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عمرو عثمان، إن الخط الساخن للصندوق "16023" تلقى بلاغات عن أماكن الإتجار وتعاطي المخدرات، وعن المراكز الوهمية غير المرخصة لعلاج مرضى الإدمان.. مؤكدا أنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية لشن حملات على مراكز العلاج الوهمية لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأضاف مدير المركز - في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء- أن الخط الساخن تلقى أيضا اتصالات المرضى وأسرهم بهدف تقديم خدمة العلاج والمشورة بالمجان وفي سرية تامة من خلال المراكز العلاجية المتخصصة.. مشيرا إلى أن الصندوق يقوم بتقديم عروض مسرحية بالجامعات ومعارض ثقافية وفنية من الشعر والزجل ونشر المطبوعات التوعوية بمخاطر الإدمان، إلى جانب الدورات التدريبية والندوات التى تستعرض الآثار السلبية لتعاطي المخدرات وكيفية الوقاية من الانزلاق في دائرة الإدمان، ووسائل العلاج والإقلاع عن الإدمان.
وأشار إلى أنه شهد مؤخرا مسرحية من إنتاج عدد من المتعافين من الإدمان تحت عنوان (مزاد علني) لإبراز الآثار السلبية لتعاطي المواد المخدرة، وذلك خلال حفل تخريج 60 من متعافيي الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمركز الطبي النفسي بمستشفى القصر العيني، تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وبحضور الدكتور سمير أبو المجد رئيس وحده الإدمان والدكتورة عزة البكري رئيس قسم الطب النفسي.
وأوضح أن المتعافين قاموا باستعراض مدى المعاناة الحقيقية لمرض الإدمان من واقع تجربتهم الشخصية ،كما استعرضوا بعض المواهب الفنية من الشعر كرسائل للبعد عن تعاطي المخدرات والإدمان مطالبين بضرورة رسم صورة حقيقيه لمتعافيي الإدمان في وسائل الإعلام كأبناء صالحين ودمجهم في المجتمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق