نائب رئيس البرلمان الألماني يؤكد أهمية التعاون مع الجزائر

الإثنين، 18 أبريل 2016 10:17 م
نائب رئيس البرلمان الألماني يؤكد أهمية التعاون مع الجزائر

أكدت نائب رئيس البرلمان الاتحادي الألماني كلاوديا روث اليوم الاثنين أهمية دعم التعاون الجزائري-الألماني في مجال تطوير الاقتصاد المستدام من خلال استغلال الطاقات غير الأحفورية.

وأشارت روث، خلال لقائها مع رئيس المجلس الشعبي الوطني للجزائر محمد العربي ولد خليفة ـ إلى أهمية دعم التبادل في مجالي التعليم الجامعي، وتطوير الاقتصاد المستدام، واستغلال الطاقات غير الأحفورية باعتبارها مدرة للثروة فضلا عن كونها صديقة للبيئة.

وأعربت البرلمانية الألمانية، وفقا لبيان صادر عن المجلس الشعبي الوطني - عن أملها في توقيع اتفاقية ثقافية تسمح بإنشاء فرع لمعهد جوته بالجزائر، مشيرة إلى أن زيارتها تدخل في إطار زيارة مكثفة إلى بلد له أهمية استراتيجية مميزة لاسيما في حل الصراعات بالمنطقة.

من جانبه، أكد ولد خليفة أن العلاقات بين الجزائر وألمانيا جيدة على المستويات السياسية والاقتصادية والبرلمانية وقد ترجمتها وتيرة حيوية لزيارات نوعية قام بها على مدار السنوات الأخيرة كبار المسؤولين من الجانبين وهو ما يعزز الثقة بعمق هذه العلاقات واستدامتها.

وأشار البيان إلى أن رئيس المجلس استعرض الإصلاحات التي تضمنها التعديل الدستوري الأخير، حيث تطرق إلى ما تضمنه من تعزيز للحريات الأساسية وتعميق للممارسة الديمقراطية، وترقية لمبدأ الفصل بين السلطات، كما أكد من جانب آخر أن الإصلاحات في شقها الاقتصادي ستضفي مزيدا من المرونة على معاملات الجزائر مع شركائها مبرزا بهذا الخصوص أن المنظومة القانونية التي تحكم الاستثمار باتت تقدم تحفيزات مغرية من شأنها استقطاب مزيد من رؤوس الأموال.

وفي هذا السياق، أعرب ولد خليفة عن أمله في تعزيز التعاون الثنائي بما يسمح بتكوين الكوادر الجزائرية لاسيما في مجال التكنولوجيات المتقدمة.

وعلى صعيد آخر، ذكّر رئيس المجلس الوطني بالتحديات التي تواجه الجزائر لاسيما في محيطها الجيو-استراتيجي واستعرض ما بذلته من جهود لتثبيت عوامل السلم والاستقرار لاسيما في مالي وليبيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق