افتتاح الدورة التدريبية في مجال جودة الرعاية التمريضية

الإثنين، 18 أبريل 2016 08:30 م
افتتاح الدورة التدريبية في مجال جودة الرعاية التمريضية

أفتُتحت بمركز التدريب والإستشارات البحثية التابع لكلية التمريض بجامعة القاهرة أعمال الدورة التدريبية للكوادر الصحية من الدول الأفريقية في مجال جودة الرعاية التمريضية لمنع وفيات الأمهات، والتي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع كلية التمريض لعدد 30 طبيبة وممرضة من 19 دولة أفريقية.

وحضر الافتتاح السفير د. حازم فهمي، أمين عام الوكالة، والدكتورة عفت القرملاوي، وكيل كلية التمريض، والدكتورة عبير سعد زغلول، والدكتورة عزة علي عبد الحميد، مدير المركز.

وذكرت الخارجسة اليوم الاثنين البرنامج التدريبي يتناول الموضوعات المتعلقة بمفهوم رعاية طوارئ التمريض، إدارة الجودة، وفيات وتمارض الأمهات، تسمم الحمل وإدارتها، الأمراض الوبائية، إنعاش القلب والرئتين، مفهوم رعاية طوارئ التمريض، التغذية والجهاز المناعي، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتمريض.

وفي هذا الصدد، ألقى السفير د. حازم فهمي كلمة نقل خلالها تحيات سامح شكري، وزير الخارجية، معربًا فيها عن ترحيبه بالمتدربين في بلدهم الثاني مصر، ومتمنيًا لهم التوفيق في هذا البرنامج، وموضحًا العلاقات المتميزة التي تربط مصر بالدول الأفريقية، وأن هذه الدورة ستساهم كثيرًا في تطوير أداء أطقم التمريض بالدول الأفريقية، كما أنها تُعد ترسيخًا لإلتزام مصر بمساعدة أشقائها من الشعوب الإفريقية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وذلك لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصحية الشاملة لشعوبها ومواطنيها، ومتمنيًا لهم قضاء وقتًا طيبًا، كما قدم الشكر إلى أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض علي هذا البرنامج.

من جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك مركز التدريب والاستشارات البحثية التابع لكلية التمريض لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق