بالصور.. انطلاق قوافل «ضد العنف» في المنوفية

الإثنين، 18 أبريل 2016 06:27 م
بالصور.. انطلاق قوافل «ضد العنف» في المنوفية
منير والي

قامت جامعة المنوفية، بتنظيم قافلتين ضد العنف المدرسى بمدرسة "الشاعر محمود غنيم" بقرية مليج مركز شبين الكوم ومدرسة "تلبنت أبشيش" مركز الباجور لمناقشة ظاهرة العنف بين الأطفال وكيفية تقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ، تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

شارك في القافلتين من أعضاء هيئة التدريس الدكتورة معالي المالكي، والدكتورة سلوى عبد الجواد، الدكتورة صباح حسان، والدكتورة سهام عبد العليم، وتناولت القافلتان تعريف الايذاء البدني والنفسي للأطفال وأسبابه ونبهت إلى ضرورة عدم التفريق بين الأبناء داخل الأسرة والطلاب في الفصول وعدم تقديم نقد هدام أو التقليل من شأنه أمام الآخرين.

وحثت القافلتان على ضرورة التشجيع على الحوار وطرق الدفاع النفس بطريقة سليمة وعدم مواجهة العنف بالعنف وضرورة المحافظة على الصلاة التي تبعث على الهدوء النفسي، كما تناولت أنواع الأطعمة وعلاقتها بالعنف وطرق التغذية السليمة مع التركز على تناول الخضر والفاكهة والتمور والبقدونس والأكثار من شرب الماء والسوائل.

ودرب أعضاء هيئة التدريس المشاركين في القافلتين الطلاب والمعلمين عمليًا على طرق تقديم الإسعافات الأولية في حالات الكسور والجروح ونزيف الأنف والإغماء والاختناق عند بلع أجسام غريبة والحروق ولدغ الحشرات وعقر الكلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق