بالصور.. قوافل جامعة القناة تعالج 371 حالة بشمال سيناء

الإثنين، 18 أبريل 2016 06:07 م
بالصور.. قوافل جامعة القناة تعالج 371 حالة بشمال سيناء
شيرين شلتوت

نظمت قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس قافلة إلى قرية نخل بمحافظة شمال سيناء، عالجت خلالها 371 حالة كما قدمت خدماتها الطبية والبيطريه والزراعيه بالاضافه الى التثقيف الصحي وذلك كله بالمجان لأهالى القرية.

وقال الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة إن قطاع شئون البيئة كان حريص على تنفيذ اخر قافلتين له فى شهر أبريل بسيناء مواكبة مع احتفالات سيناء حيث زارت اليوم قرية نخل بشمال سيناء وتزور الأسبوع المقبل قرية أبو صويره بجنوب سيناء حرصا من الجامعة على توفير الرعاية المناسبة والخدمة الجيدة لأهالينا بسيناء الحبيبة هدية من جامعة قناة السويس لأهل سيناء.

وأشار عمرو كشك مديرعام مشروعات البيئية، بالجامعة أن قافلة اليوم لنخل ضمت 11 تخصص طبي قامت بعلاج 371حالة فى الطب البشرى هى 50 للأطفال و 24 للعظام و 34 للباطنة و20 للمسالك و 29 للنسا و20 لطب الاسرة و19 الرمد و27 لعيادة الأنف والأذن و80 للاسنان و45 تغذية علاجية.

كما قام أطباء الطب البيطري بالكشف وتقديم الأدويه والعلاج لكثير من الحالات جاءت معظمها بين الماعز والطيور وعقد اساتذة الزراعة العديد من الفحوصات والارشادات الزراعية للاهالى كما قاموا بتقديم العديد من المبيدات الحشريه وسم الفئران بالمجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة