أسوأ 10 كوارث طبيعية حدثت في التاريخ

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:00 م
أسوأ 10 كوارث طبيعية حدثت في التاريخ
المجاعه الكبري في الهند
هبه حسن ابو القاسم

الكوارث الطبيعيه هي اكثر الكوارث فتكا بالعالم فهي اخطر حتي من الحروب لانها خارجه عن سيطره الانسان ولا يستطيع اي شخص التنبؤ بها.
قضت الكوارث الطبيعيه علي امم باكملها بل وابادتها تماما وهذا بالفعل ما حدث في العديد من بقاع الارض علي مدي قرون عديده وما زالت الكوارث الطبيعيه تحدث وبكثره وتسبب من الخسائر الماديه وخسائر الارواح ما لا يعد ولا يحصي.

نقدم لكم لائحه باكثر الكوارث الطبيعيه التي دمرت العالم

المجاعه الكبري في الهند
تعرضت الهند لاسوأ مجاعه في التاريخ حدثت في عام 1769 وراح ضحيتها اكثر من 10ملايين شخص وذلك بسبب الجفاف الحاد الذي ادي الي تلف المحاصيل الزراعيه والذي استمر 4سنوات متتاليه.

الجفاف الكبير في الصين
تعتبر موجه الجفاف التي ضربت الصين بين عامي 1876و1879 واحده من اكبر الكوالاث العديده التي تضرب هذا البلد وهي من اسوا موجات الجفاف في تاريخ البشريه وخلال الثلاث سنوات تلا فقدت الصين كل ما تملك من ماشيه
ومحاصيل زراعيه بسبب جفاف الانهار وراح ضحيته اكثر من 9 مليون شخص.

فيضان النهر الاصفر في الصين
في سبتمبر 1887 حدث اسوأ فيضان في التاريخ وثاني اكبر كارثه من حيث عدد القتلي فقد فاضت مياه النهر الاصفر وتجاوزت جميع السدود وتاثرت 11 مدينه وغمرت المياه العديد من القري وادي هذا الفيضان الي الي فقدان الملايين من الناس لمنازلهم وبلغ عدد الضحايا 2 مليون و900الف شخص.

زلزال مصر وسوريا
في يوليو 1201 ضرب زلزال قوي جنوب شرق المتوسط وادي الي مقتل مليون شخص ولكن لم يعرف قوه الزلزال لعدم وجود معدات تكنولوجيه حديثه في ذلك الوقت..

اعصار بنغلادش\شرق باكستان
في نوفمبر 1970 ضرب اعصار"بولا" المناطق الساحليه شرق باكستان وقد دمر الاعصار مناطق واسعه واقتلع عده قري من مكانها وبلغت قوه الرياح وقتها185 كم في الساعه وبلغ عدد الضحايا 500 الف شخص.

تسونامي اليابان
حدث في عام 2011 وكان هذا التسونامي نتيجه زلزال في الاساس وبسبب قوه الزلزال ادي الي ارتفاع الامواج الذي بلغ 10 امتارح نتيجه الميا ه الهائله القادمه من عرض البحر ويعتبر هذا التسونامي من اسوا5 كوارث علي مستوي العالموقد نتج عنه مئات الالاف من القتلي ومثلهم من المصابين.

اعصار الهند
حدث في عام 1839 وبلغت حصيله القتلي 300 الف شخص ابتلعتهم الارض ولقي البعض الاخر مصرعهم تحت حطام الابنيه وغرق ما يقارب من 20 الف شخص وقد دمر الاعصار المدن الساحليه باكملها.

مجاعه ايرلندا 1845
سميت بمجاعه البطاطس لان ايرلندا في هذا الوقت كانت تعتمد علي زراعه البطاطس فقط وقد اصابت افه محاصيل البطاطس وقدت علي كل المحاصيل ولقي اكثر من مليون شخص مصرعهم جراء هذه المجاعه وهاجر مليون شخص اخر هربا من الدمار الذي لحق باراضيهم.

زلزال اكوادور

هو احدث الكوارث الطبيعيه التي حدثت في ابريل 2016 وبلغ قوته 7.8 درجه علي مقياس ريختر وقد دمر العديد من المراكز التجاريه والمباني والكباري وقد اعلن رئيس الاكوادور حاله الطوارئ لحين السيطره الوضع وقد بلغ عدد القتلي 280 قتيلا و2500 مصاب والعدد قابل للزياده المستمره.

زلزال اليابان 2016

بلغ شده الزلزال 7.1 درجات على مقياس ريختر وهو من احدث الزلازل التي وقعت ومن المحتمل وقوع تسونامي بسبب هذا الزلزال وهناك العديد من القتلي والمصابين ولكن لم تحصي اعدادهم حتي الان واعلنت الحكومه البابانيه حاله الطوارئ لحين استقرار الوضع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق