زعيم مجلس العموم يطالب كاميرون بالاستمرار في منصبه

الإثنين، 18 أبريل 2016 01:16 ص
زعيم مجلس العموم يطالب كاميرون بالاستمرار في منصبه
زعيم مجلس العموم البريطاني كريس جرايلنج


طالب زعيم مجلس العموم البريطاني، كريس جرايلنج، اليوم الأحد، باستمرار رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في منصبه، حتى إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واصفا الإطاحة به بعد الاستفتاء "بالكارثة" على الحزب.
وفي تصريحاته لشبكة "بي بي سي"، قال الوزير المطالب بخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي "أرغب في بقاء كاميرون بشدة، ليس فقط لأنه رئيس وزر اء جيد جدا، ولكن لأنه يمتلك العلاقات التي نحتاجها في أوروبا في حالة التفاوض على شروط الخروج".
وتأتي تصريحات جرايلنج بعد أن توقع وزير الخزانة السابق، كين كلارك، بأن رئيس الوزراء "لن يبقى في منصبه 30 ثانية" إذا خسر الاستفتاء يوم 23 يونيو القادم.
وأضاف جرايلنج - لبرنامج "آندرو مار شو" - "سيكون الأمر بمثابة كارثة من وجهة نظري إذا صوتنا للخروج ثم حدث تصويت على زعامة جديدة لحزب المحافظين".
من جانبه، قال وزير الداخلية الأسبق في حكومة الظل، ديفيد دافيس، إن كاميرون سيبقى في منصبه كرئيس للوزراء إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وأضاف ديفيس، الذي يدعم حملة الخروج "إن رئيس الوزراء يستطيع البقاء في منصبه، طالما سيعين شخصا آخر لإدارة دفة المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي على شروط الخروج"، موضحا "إذا صوتنا للخروج، فمن الواضح أن كاميرون لن يستطيع إدارة هذا النشاط الخاص بالحكومة فيما يتعلق باعادة التفاوض".
وتابع "سيجب عليه أن يعين شخصا يتمتع بثقة العامة، وثقة نواب الحزب"، متابعا "إذا فعل ذلك، لا أرى أي سبب يمنعه من الاستمرار في منصبه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 09:08 ص