وزير العمل والمعاشات البريطاني يحذر من التواجد خارج الاتحاد الأوروبي

الأحد، 17 أبريل 2016 11:15 ص
وزير العمل والمعاشات البريطاني يحذر من التواجد خارج الاتحاد الأوروبي

حذر وزير العمل والمعاشات البريطاني ستيفن كراب، صباح اليوم الأحد، من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستكون لها عواقب كارثية على العائلات.
وتوقع كراب - الذي حل محل الوزير السابق الداعي لخروج البلاد من التكتل الأوروبي أيان دنكان سميث - إغلاق مصانع ورحيل شركات وفقدان للوظائف في حالة التصويت للخروج.
وكتب الوزير في صحيفة (ذي صنداي تليجراف) أن الخروج يمثل تفتتا اقتصاديا، مضيفا :"لا ينبغي لأحد أن يشعر بالرضا عن نفسه إزاء العواقب المحتملة على الأشخاص والأسر الذين يعملون إذا صوتت بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي، هذا ليس نقاشا نظريا".
وأضاف "عندما يضرب أولئك الذين يريدون مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي عرض الحائط بتكهنات الخبراء عن وجود صدمة اقتصادية، أو رفض تحذيرات الشركات البريطانية التي توظف الملايين من العمال، فإنني أفكر جديا بشأن ماذا يعني ذلك بالنسبة للعائلات التي تسعى يوما بعد يوم لتحسين ظروفهم".
من جانبه، قال رئيس وزراء أيرلندا السابق بيرتي أهيرن إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون سلبيا من كافة النواحي بالنسبة لبريطانيا وأيرلندا.
وفي تصريحاته لشبكة (سكاي نيوز) عن الآثار المتوقعة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الحدود بين بريطانيا وأيرلندا، قال أهيرن :"سنكون المكان الوحيد الذي لديه حدود برية مع بريطانيا - بالطبع آخرون سيستغلون ذلك، من وجهة نظر تجارية سيكون لذلك آثار سلبية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق