دورات تدريبية لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة ضمن مبادرة «بالإرادة نستطيع»

الأحد، 17 أبريل 2016 12:53 ص
دورات تدريبية لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة ضمن مبادرة «بالإرادة نستطيع»
صوره تعبيريه

تنظم مديرية الشباب والرياضة (مكتب ذوى الاحتياجات الخاصة) غدا بالاشتراك مع جمعيات ذوى الاحتياجات الخاصة بشمال سيناء المحور الرابع من مبادرة متحدى الاعاقة تحت عنوان: " بالارادة نستطيع "لدمج ذوى الإعاقة داخل المجتمع، والتى تقام تحت رعاية اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.. حيث يتم عقد دورات تدريبية لدمج ذوى الإعاقة في المجتمع.

وأعلنت مسئولة مكتب ذوى الاحتياجات الخاصة بمديرية الشباب والرياضة، عن أن المبادرة تتم بالاشتراك مع كلية التربية الرياضية والجمعيات الأهلية الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة والمناطق الرياضية.. مشيرة إلى أن المحور الرابع من المبادرة تتضمن دورة عن العمل التطوعى لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة في المجتمع.. حيث سبق تنفيذ 3 محاور من المبادرة شملت ماراثون وحملة للتبرع بالدم وندوة عن العمل التطوعى، وأنها تهدف إلى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

ومن جانبه أعلن حسن صالح رئيس جمعية فرسان الإرادة لمتحدى الإعاقة أن المبادرة تهدف إلى تأهيل ودمج المعاقين داخل المجتمع.. مشيرا إلى أن الإعاقة طاقة وبالعمل معا يتم تحويل الإعاقة إلى طاقة، وأن المحور الرابع هو الأهم من محاور مبادرة بالإرادة نستطيع.. حيث يتضمن دورات تدريبية لدمج ذوى الإعاقة داخل المجتمع، وأنها خطوة مهمة جدا.. نظرا لما نحتاجه نحن ذوى الإعاقة من تنمية مهارات وصقل القدرات للوصول إلى أفضل وأعلى درجات الدمج البناء داخل المجتمع.

وأضاف أنه فى خطوة ناجحة على الطريق الصحيح تبدأ دورات مبادرة بالإرادة نستطيع لتنمية قدرات ذوى الإعاقة، وتأهيلهم للمشاركة المجتمعية الفعالة، وأن الدورات تهدف الى تدريب وتأهيل ذوى الإعاقة للاندماج في العمل التطوعى وتدريبه على كيفية تنظيم المؤتمرات والفعاليات التطوعية وصقل مهاراته الشخصية فى التواصل مع الآخرين.

تبدأ الدورات في قاعة المؤتمرات بمركز شباب العريش اعتبارا من يوم الأحد وحتى الثلاثاء القادم بمشاركة نخبة من أفضل أساتذة الجامعة وعلى رأسهم الدكتور صالح محمد صالح وكيل كلية التربية بالعريش لشئون البيئة وخدمة المجتمع الذى يعتبر من أهم رموز فرسان الإرادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق