المغرب وبوركينافاسو يتفقان على تعزيز التعاون الثنائي

السبت، 16 أبريل 2016 01:05 ص
المغرب وبوركينافاسو يتفقان على تعزيز التعاون الثنائي
صورة موضوعية

اتفقت المغرب وبوركينافاسو على تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني، خاصة فيما يتعلق بتبادل المعلومات الاستخباراتية، بما في ذلك في تبادل الخبرات في مجالي التكوين والممارسات الجيدة.

وأفاد مصدر بوزارة الداخلية المغربية الجمعة، بأن الاتفاق جاء خلال اجتماع عقد بين وزير الداخلية المغربي محمد حصاد، ووزير الدولة للأمن الداخلي في بوركينافاسو سيمون كومباوري، مشيرا إلى أن الجانبين استعرضا العلاقات المتميزة التي تجمع المغرب وبوركينافاسو، والجوانب المرتبطة بالتعاون الثنائي بين وزارتي الداخلية في كلا البلدين، وخاصة تلك المتعلقة بالتعاون في المجال الأمني والتعاون اللامركزي والحوكمة الجيدة.

وأضاف المصدر، أن الجانبين شددا خلال تطرقهما إلى الوضع الأمني بفضاء الساحل – المتوسط، على الطابع المترابط للأمن بالحوض المتوسطي وبمنطقة الساحل، وهو الوضع الذي يتسم بعدم استقرار مستفحل تتغذى منه مختلف الفصائل والتنظيمات الإرهابية، والانفصالية والإجرامية.

وأكد المصدر أنه أخذا بعين الاعتبار التطورات الأخيرة للتهديد الإرهابي، اتفق الجانبان على الضرورة الملحة لتعاون إقليمي موسع، سيكون هدفه النهائي إرساء عمل جماعي من شأنه الحد من التهديد الإرهابي، الذي أصبح يثير القلق بنسبة كبيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق