الدفاع الروسي: روسيا لم تنتهك المجال الجوي الهولندي

السبت، 16 أبريل 2016 12:24 ص
الدفاع الروسي: روسيا لم تنتهك المجال الجوي الهولندي
نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف

نفى نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف، الجمعة، ما زعمته السلطات الهولندية عن قيام سلاح الجو الروسي بانتهاك المجال الجوي لهولندا.

وقال أنطونوف -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية "لم تنتهك الطائرات التابعة للقوات الجوية- الفضائية الروسية المجال الجوي الهولندي… وتواجد السفن الروسية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بأي دولة، بما في ذلك هولندا، يتم بالتوافق مع القانون الدولي، وتحديداً بالتوافق مع معاهدة منظمة الأمم المتحدة للحقوق البحرية لعام 1982".

وطالب أنطونوف بمعرفة عن أي نوع من التهديد العسكري لدول البلطيق، يتم الحديث.. مضيفا : "ما هو مزعج ورأته السيدة هينس بلاشيرت [وزيرة الدفاع الهولندية] في تلك السنوات، في لاتفيا، لم تؤكده في المادة [لمادة المنشورة]. في هذا السياق، بقي علينا أن نلاحظ شيئاً واحداً فقط: أن مثل هذه التصريحات المهينة، لمسؤولة سياسية هولندية رفيعة المستوى، بحق القوات المسلحة الروسية، يدل على حملة موجهة ضد روسيا تقوم بها القيادة الحالية لهولندا".

كانت وزيرة الدفاع الهولندية بانين هينس بلاشيرت، قد ادعت سابقاً حصول انتهاكات منهجية مزعومة للمجال الجوي الهولندي، من قبل القاذفات الروسية. ودعت الوزيرة الهولندية للاحتجاج على مرور السفن الحربية الروسية من خلال المنطقة الاقتصادية لهولندا، في مقالبل للوزيرة تشرت يوم 1 أبريل الجاري في صحيفة "آر سي هاندلسبلاد" الوطنية الهولندية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق