الحكومة الألمانية: فتح تحقيق بحق الإعلامى يان بومرمان بسبب سخريته من أردوغان

الجمعة، 15 أبريل 2016 04:35 م
   الحكومة الألمانية: فتح تحقيق بحق الإعلامى يان بومرمان بسبب سخريته من أردوغان

وافقت الحكومة الألمانية بفتح تحقيق ضد الإعلامي الساخر يان بومرمان بسبب قصيدته الهجائية التى ألقاها ضد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.
وكانت لجنة قانونية مكلفة من القناة الثانية بالتلفزيون الألماني أفادت بأن الإعلامي الساخر يان بومرمان لم يتخط الحدود التي تستوجب العقوبة من خلال قصيدته اللاذعة ضد أردوغان بأحد برامج القناة.
وكانت اللجنة قد أوضحت أن الدستور الألماني يضمن حرية الهجاء الساخر في سياق قضايا المصلحة العامة ويسمح باستخدام أساليب فيها نوع من الغلظة، بغض النظر عما إذا كان ذلك يتوافق مع الذوق الشخصي أو الذوق العام أم لا، مضيفة أن الهجاء الساخر يتضمن إثارة نوع من العواطف وردود الفعل لدى الجمهور، حتى يوجه انتباههم إلى الموضوع المثار وممارسة النقد بصدده.
جدير بالذكر أن الإعلامى بومران قد تلى قصيدة في برنامجه "نيو ماجازين روياله" قبل أسبوعين استخدم فيها صياغات تعمد فيها إهانة الرئيس التركي ، وعلى إثر ذلك، تقدم الرئيس التركي برفع دعوى في ألمانيا.
ووفقا لأحد بنود القانون الجنائي الألماني، يحق للحكومة السماح للنيابة العامة بتحريك دعوى ضد بوبرمان، والذي يُتهم بسب قائد دولة أجنبية..إلا أن المستشارة ميركل أعلنت أن بلادها ستلغي، بحلول عام 2018، البند 103 من القانون الجنائي المتعلق بسبّ ممثلي الدول الأجنبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق