وزير القوى العاملة يسلم مسئول عراقي قائمة بمعاشات 1044 مصريا مستحقة منذ 25 عاما

الجمعة، 15 أبريل 2016 02:30 م
وزير القوى العاملة يسلم مسئول عراقي قائمة بمعاشات 1044 مصريا مستحقة منذ 25 عاما
وزير القوى العاملة محمد سعفان

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، وكيل وزارة العمل العراقية فالح هادي علي العامري، نسخة مدمجة (سي دي) بأسماء 1044 مصريا من مستحقي المعاشات التقاعدية، ممن سبق لهم العمل بالقطاع الحكومي، وبلغت مستحقاتهم 47 مليونا و263 ألفا و306 دولارات.
وطالب "سعفان" بتدخل وزير العمل العراقي لدي وزارة المالية في بلاده، بالتنسيق والتعاون مع المستشار العمالي بالسفارة المصرية ببغداد، لسرعة صرف هذه المستحقات التي طال أمد صرفها أكثر من 25 عاما.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالمسئول العراقي، في الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي، التي عقدت بالقاهرة، والذي بحث خلاله عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى قضايا العمل والعمال، فضلا عن المعاشات التقاعدية للعاملين المصريين بدولة العراق، سواء معاشات انتهاء الخدمة أو العجز أو الوفاة، والتي كان قد توقف تحويلها للبنوك المصرية، والمتجمدة منذ يناير 1991 وحتي 31 ديسمبر 2013، للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.
وقال سعفان إن إجمالي المعاشات التقاعدية للعاملين بالقطاع الخاص، التي تم صرفها حتي 22 فبراير 2016، بلغت 2 مليون دولار و411 ألفا و627 دولارا، لنحو 195 مستفيدا حتى الآن، فيما يتبقى ما يقرب من 10 ملايين دولار للمستفيدين والمستحقين لهذه المعاشات، مطالبا الجانب العراقي بسرعة صرفها، فضلا عن 47 مليونا و263 ألفا و306 دولارات للعاملين بالقطاع الحكومي.
وأكد وزير القوى العاملة أنه علي استعداد لحل أي مشكلة داخل مصر تتعلق بتحويل تلك المبالغ الخاصة بمستحقات العمال، مشيرا إلي أن المرحلة الحالية تتطلب منا جميعا، القضاء علي البيروقراطية في التعامل مع قضايا العمل والعمال، ووضع الخلافات جانبا، والارتقاء بمستوي العمل العربي، وأن يكون التواصل مستمر بيننا، وأن تتوافق الرؤى لحل جميع مشاكلنا.
من جانبه، أكد الوفد العراقي تقديم كل الدعم والمساندة للمستشار العمالي المصري في سرعة صرف هذه المستحقات، ناقلا تحيات وزير العمل العراقي للوزير سعفان.
ودعا الوفد الشركات المصرية للاستثمار في العراق، مشيرا إلي أن هناك مشروعات تنمية يمكن لهذه الشركات الاستثمار فيها، بجانب فرص العمل للعمالة المصرية، منوها بأن العراق كان في مقدمة الدول العربية المستقدمة لهذه العمالة، وكانت تحتل المرتبة الأولى بين هذه الدول.
حضر اللقاء رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، ومدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال علي جعفر الحلو، ومدير قسم العلاقات العربية والدولية بوزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية علي حسين الشاوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة