قاضي فلسطين: زواج يهوديين في الأقصي تمادي إسرائيل في استفزاز العرب

الجمعة، 15 أبريل 2016 01:25 ص
قاضي فلسطين: زواج يهوديين في الأقصي تمادي إسرائيل في استفزاز العرب
زواج يهوديين في المسجد الأقصي

أدان قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش الخميس، قيام ما تسمى بمنظمة ”معهد الهيكل” المتطرفة بإجراء مراسيم زواج شاب وشابة يهوديين في المسجد الأقصى المبارك، وذلك عبر عمليات تمويه سرية تم توثيقها بالصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو.

وقال الهباش إن هذه الخطوة مؤشر آخر على تمادي إسرائيل في استفزاز مشاعر العرب والمسلمين عبر انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك الذي هو جزء من عقيدة مليار ونصف مليار مسلم.

وشدد على أن هذه الممارسات الخطيرة تدفع الأمور نحو اندلاع حرب دينية ، وأضاف " وإذا ما اندلعت مثل هذه الحرب الدينية لن تقف عند حدود فلسطين بل ستصل إلى كل العالم".

وناشد الهباش المسلمين والمسيحيين شد رحالهم إلى القدس لتأكيد الحق العربي والإسلامي والمسيحي بالمدينة المقدسة وتحدي الاحتلال الاسرائيلي على الأرض والوقوف إلى جانب الفلسطينيين بواجب الدفاع عن المقدسات.

وأشار الى أن الاحتلال يمعن في تنفيذ مخطط تقسيم وتهويد المسجد الأقصى المبارك من خلال إغلاق باحاته أمام المسلمين من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 11 قبل الظهر ، حيث تُفتح أبوابه للمستوطنين فقط ، ما يعني أن التقسيم بدأ بالفعل.

وقال " إن المطلوب في هذه اللحظات العصيبة التي تمر بها المدينة المقدسة ومقدساتها أن يكون هناك دعم سياسي واقتصادي وقانوني لمدينة القدس، وأن يشدّ الرحال الى المدينة المقدسة".

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن والولايات المتحدة الأمريكية والمنظمات المعنية بتحمل مسؤوليتها بالعمل على إيقاف الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية ضد القدس ومقدساتها.

يذكر أن الحاخام المتطرف "حاييم ريتشمان" هو من قام بإجراء عقد الزواج للمستوطنين ، الأمر الذي قوبل بإشادة من قبل اليمين اليهودي المتطرف وجماعات الهيكل المزعوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق