«حج الجمعيات» : تجهيز مخيمات الحجاج بعرفات ومنى

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 03:49 م
«حج الجمعيات» : تجهيز مخيمات الحجاج بعرفات ومنى

أعلن خالد سلطان، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، عن انتهاء البعثة من استلام مخيمات الحجاج بعرفات ومنى، تمهيدا لتصعيد الحجاج بدءا من ظهر غد إلى عرفات ومنى.

وقال سلطان، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، إنه منذ السبت الماضي تفقد فريق من البعثة برئاسة أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، المخيمات مع المطوفين ومراجعة الملاحظات والسلبيات التي تم تسجيلها الموسم الماضي.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع المطوفين على وجود فني تكييفات وكهرباء في كل معسكر للتدخل حال حدوث أى أعطال، مشيرا إلى أن عملية بدء تصعيد الحجاج ستبدأ من العاشرة صباحا حتى مساء اليوم عبر 220 حافلة وتوفير10 آخرين للطوارئ كعطل حافلة.

وأوضح سلطان أنه تم اصطحاب المشرفين للمخيمات أمس الأحد، وتنظيم جولة لهم للتعرف على أماكن الخدمات بعرفات كالمستشفيات السعودية وفرق الهلال الأحمر السعودي، مشيرا إلى أن كل مشرف مسؤول عن 47 حاجا، لافتا إلى أنه تم تزويد الخيام بعدد أكبر من المكيفات حتى تلائم ارتفاع حرارة الجو، وزيادة عدد دورات المياه.

وبشأن الحجاج المرضى، أكد سلطان أنه يتم حاليا مراجعة البعثة الصحية لمعرفة موقف المرضى بالمستشفيات وطبيعة حالتهم، مشددا أن البعثة تولى اهتماما خاصا لهم لذا ستوفر سيارات إسعاف للمرضى الذين تسمح حالتهم ونصلهم إلى جبل عرفات، لتأدية الركن الأعظم من الحج وإعادتهم مرة أخرى للمستشفيات.

وأوضح أنه تم توفير 220 حافلة مكيفة تابعة لكبرى شركات النقل السعودية لنقل الحجاج إلى عرفات، بجانب 10 حافلات أخرى إضافية في تعداد الاحتياطي تحسبا للطوارئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق