فيليب هاموند يرحب بزيارة السفير البريطاني إلى طرابلس

الخميس، 14 أبريل 2016 07:35 م
فيليب هاموند يرحب بزيارة السفير البريطاني إلى طرابلس
فيليب هاموند

رحب وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، بزيارة السفير البريطاني إلى ليبيا، بيتر ميليت، الى طرابلس اليوم الخميس، وهي أول زيارة لسفير بريطاني للبلاد منذ إخلاء السفارة البريطانية في عام 2014.

وتم تنسيق الزيارة مع زيارات قام بها سفراء إسبانيا وفرنسا لإجراء مناقشات مع مجلس الرئاسة لحكومة الوفاق الوطني الجديدة، بعد وصول رئيس الوزراء فايز السراج، والمجلس إلى طرابلس نهاية الشهر الماضي.

وقال وزير الخارجية في بيان له زيارة السفير ميليت إلى طرابلس خطوة هامة تؤكد دعم المملكة المتحدة القوي إلى ليبيا ولحكومة الوفاق الوطني الجديدة.

وأضاف "وصول عدد من الدبلوماسيين الأوروبيين يدل على التقدم الذي تم إحرازه من قبل رئيس الوزراء فايز السراج نحو تشكيل حكومة جديدة تمثل كل ليبيا"، مشددًا على أهمية استمرار الحكومة في أولوياتها والتي تضم تحقيق الأمن، وإعادة بناء الاقتصاد وإعادة الخدمات العامة لصالح كل الليبيين.

وقال فيليب هاموند: بريطانيا مستعدة لدعم ومساعدة ليبيا ونحن نتطلع في نهاية المطاف الى إعادة فتح سفارتنا عندما تسمح الظروف بذلك.

من جانبه، قال السفير البريطاني في ليبيا، بيتر ميليت "يسعدني أن أزور طرابلس اليوم. والتقيت بأعضاء مجلس الرئاسة والقيادة السياسية الليبية على أرض وطنهم"، وأضاف "على الرغم من أن هناك العديد من التحديات، توضح هذه الزيارة التزام المملكة المتحدة للعمل مع حكومة الوفاق الوطني لإحلال السلام والاستقرار في ليبيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق