«البيئة»: نسعى لترشيد استهلاك الطاقة بالقطاع الصناعي

الخميس، 14 أبريل 2016 01:58 م
«البيئة»: نسعى لترشيد استهلاك الطاقة بالقطاع الصناعي
حمد أبو السعود، رئيس جهاز شئون البيئة

أكد المهندس أحمد أبو السعود، رئيس جهاز شئون البيئة، إن الوزارة تعمل على خفض الانبعاثات الناتجة عن قطاع الصناعة، وذلك من خلال ترشيد استهلاك الطاقة .
وأكد أبو السعود -خلال كلمته اليوم الخميس بالمؤتمر الأول للحملة القومية "كفاءة" تحت شعار "نجاحات ورؤية مستقبلية لتحسين كفاءة الطاقة بالقطاع الصناعي في مصر"- أن الوزارة تنسق مع مرفق البيئة العالمي الجيف واليونيدو واستطاعت إدخال تكنيك جديد بمجال الصناعة هو المراجع البيئي بالمصانع، موضحا أن المراجع البيئى من شأنه مراقبة ومراجعة المصانع، ودراسة الظروف البيئية لديه، ومقدار استهلاكه للطاقة وترشيده لها وما المفترض تطبيقه .
وأشار إلى أن سياسة الحكومة في رفع الدعم عن الطاقة أدت إلى إقناع المنشآت الصناعية بالتجاوب مع وزارتي البيئة والصناعة والعمل جديا على ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءتها، وأن الملفات المتعلقة بتحسين كفاءة الطاقة بالبلاد لها الكثير من الأبعاد والمحاور، على رأسها البعد الاقتصادي والصناعي.. مؤكدا أن وزارة البيئة تحرص على تحقيق البعد الاقتصادي والبيئي بقطاع الصناعة، وأن فريق عمل حملة كفاءة تحسين الطاقة قام بعمل مجهود كبير لنشر فكرة تحسين الطاقة بالمجال الصناعي، واستطاع التسويق للفكرة الأمر الذي ساعد على نجاح هدف المشروع .
وتم خلال المؤتمر إمضاء مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة ومركز تحديث الصناعة لاستكمال أنشطة حملة كفاءة.
بدوره، قال المهندس ياسر المغربى، مسشار وزير التجارة والصناعة أن الاستراتيجية العامة لوزارة التجارة والصناعة تتمثل في إيجاد تنافس مع الأسواق العالمية و أن تكلفة التنافس مع آسيا وشرق آسيا عالية جدا، وبالوقت ذاته نسعى إلى زيادة الصادرات وتقليل الواردات لدى الصناعة المصرية... لافتا إلى أن التنافس بين الدول يحسم بالأرقام .
يذكر أنه تم إنشاء وحدة معلومات خاصة بحملة "كفاءة"؛ للتواصل مع المنشآت الصناعية والترويج للحملة التي نجحت في الوصول إلى أكثر من 500 منشأة صناعية لنشر الوعي بأهمية ترشيد واستخدام الطاقة، بالإضافة إلى انضمام 150 مصنعا إلى الحملة لتلقى مختلف الخدمات الخاصة بالتوعية، المساعدة الفنية، والتدريب ونقل المعرفة والخبرات من الخبراء في مجال الطاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق