«تليجراف»: مورينيو حائر بين يونايتد وباريس سان جيرمان

الخميس، 14 أبريل 2016 01:31 م
«تليجراف»: مورينيو حائر بين يونايتد وباريس سان جيرمان

يبدو أن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فرق ريال مدريد وتشيلسي وإنتر ميلان سابقا، سيخطف الأضواء هذا الصيف، وذلك مع اهتمام كبار الأندية الأوروبية بالتعاقد معه بداية من الموسم المقبل.
وتوقعت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية أن يواجه مانشستر يونايتد منافسة شرسة مع باريس سان جيرمان، حامل لقب "الليج آن" الفرنسي في المواسم الماضية، على التوقيع مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في ظل رغبة الباريسيين في تغيير التقني الحالي لوران بلان وتعويضه بمدرب كبير وشهير قادر على قيادة فريق العاصمة الفرنسية للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في المواسم المقبلة.
وتشير وسائل الإعلام الفرنسية إلى إمكانية إقالة رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي مدربه الحالي لوران بلان بسبب خيبة أمله الكبيرة بعد خروج فريقه من ربع نهائي بطولة دوري الأبطال على يد مانشستر سيتي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بثلاثة أهداف لهدفين.
ووقع لوران بلان عقدا جديدا لمدة عامين في فبراير الماضي يربطه بالباريسيين حتى عام 2018، لكن الإدارة الباريسية قد تنهي خدمات بلان بالتراضي لرغبتها القوية في التوقيع مع البرتغالي جوزيه مورينيو بعدما حاولت معه مرتين في السابق وفشلت لتكرر ذلك للمرة الثالثة، ومن الممكن أن تصيب مع مدرب تشيلسي وريال مدريد السابق في ظل عدم قيادته الفنية لأي نادٍ منذ تركه لتشيلسي في منتصف الموسم الجاري.
ويرتبط مورينيو بخلافة الهولندي لويس فان جال بتدريب مانشستر يونايتد بداية من الموسم المقبل، ودائمًا ما أشارت الصحف ووسائل الإعلام البريطانية لذلك منذ يناير الماضي وحتى الآن، وقد يصبح الأمر حقيقة في الفترة المقبلة.
وترى صحيفة "ديلي تليجراف" أنه بالمقارنة بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، فإن مورينيو سيفضل بشكل قوي الأول للمنافسة بقوة على لقب "البريميرليج" وإثبات قوته وبراعته كمدرب في أقوى وأشهر دوري في العالم، فيما سيكون هناك تحفظ على فكرة توليه القيادة للثاني لعدم وجود منافسة في البطولة الفرنسية.
وفي ظل عدم وجود تأكيد من قبل مسؤولي مانشستر يونايتد على رحيل الهولندي لويس فان جال هذا الصيف، فإن المدرب البرتغالي الشهير قد يضطر لمتابعة الخيارات البديلة التي سيكون من ضمنها باريس سان جيرمان في حال أقال لوران بلان، وسينتظر مورينيو الرد النهائي من مانشستر يونايتد قبل التحرك والالتزام بأي شيء آخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق