استمرار خرق الميليشيات لوقف إطلاق النار في اليمن

الخميس، 14 أبريل 2016 01:08 م
استمرار خرق الميليشيات لوقف إطلاق النار في اليمن

ذكر المجلس العسكري بتعز أن مليشيات الحوثيين، وصالح هاجموا مواقع لقوات الجيش، والمقاومة شرقي تعز اليوم في خرق مستمر للهدنة التي تم التوصل إليها برعاية أممية.
وأكد المركز الإعلامي للمجلس أن القوات تصدت للهجوم، ودارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين أدت إلى مقتل تسعة عناصر من المليشيات، وإصابة آخرين فيما قتل جندي، وأصيب ستة من قوات الجيش، والمقاومة، حيث قصفت المليشيات مواقع القوات في مناطق الضباب، تبة الخزان القريبة من معسكر اللواء 35 بالمطار القديم غربي المدينة، وثعبات، وحي المحافظة شرقا، وحي الزنوج، وجبل جرة، وعصيفرة شمالا بعد أن قصفت هذه المواقع أكثر من مرة أمس.
وأفاد المركز بمقتل مدني، وإصابة إحدى عشر آخرين بسبب قصف عشوائي للمليشيات على الأحياء السكنية..لافتا في تقريره اليومي عن سير العمليات العسكرية إلى أن المليشيات خرقت الهدنة في الأيام الثلاثة الماضية نحو 219 مرة..مشيرا إلى أن هذا الخرق تمثل في محاولات تسلل لمواقع المقاومة، وشن هجمات على مواقعها إلى جانب استمرار القصف العشوائي على الأحياء السكنية، وحالات قنص يتعرض لها المشاة، والتعزيزات المستمرة لعناصرهم، وحشد الآليات العسكرية، واستمرار الحصار على المدينة، ومنع دخول مواد الإغاثة، والغذاء، والمشتقات النفطية.
وأكد المجلس العسكري أن قوات الشرعية لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء أي خرق للهدنة، وسترد بقوة على كل مصادر النيران، والخطر.
وعقدت لجنة التنسيق، والتهدئة الممثلة للشرعية بمحافظة مأرب أول اجتماع لها، ووضعت آلية مراقبة وقف إطلاق النار بجبهات المواجهات بالمحافظة، وكذلك الجانب الإنساني والإغاثي.
وقال مصدر في اللجنة ـ في تصريح لمركز سبأ الإعلامي ـ إنه تم وضع خطة مراقبة عملية وقف إطلاق النار، ورصد أي خرق لها، وترتيب الجوانب الأخرى الإنسانية، والإغاثية .
وذكر مركز سبأ الإعلامي أن المليشيات قصفت مواقع لقوات الجيش، والمقاومة في مختلف الجبهات، واستمر القصف حتى الساعات الأولى من اليوم، ففي محافظة الجوف المجاورة لمأرب قصفت المليشيات مواقع الجيش في المجمع الحكومي بمديرية المتون ومواقع أخرى؛ ما أدى إلى إصابة طفلة.
وأضاف المركز الإعلامي" إن قوات الجيش، والمقاومة صدت هجوما على منطقة مزوية بالمتون الليلة الماضية، وسقط عدد من المليشات بين قتيل وجريح كما تم تدمير طاقم عسكري".
وذكرت مصادر في المقاومة، وفقا للمركز، أن اثنين من القوات الموالية للشرعية قتلوا في الهجوم، وأصيب سبعة آخرون، وفي محافظة شبوة المجاورة لمأرب قتل ثلاثة أطفال بمنطقة الحمى بمديرية عسيلان بالمحافظة إثر سقوط قذيفة هاون أطلقتها الميليشيات على منزلهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق