«أبو شقة»: الرئيس وعد بإرسال الاتفاقية إلى البرلمان

الخميس، 14 أبريل 2016 09:43 ص
«أبو شقة»: الرئيس وعد بإرسال الاتفاقية إلى البرلمان
النائب بهاء أبوشقة رئيس الهيئة البرلمانية

قال النائب بهاء أبوشقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد: إنه بمجرد تشكيل اللجان النوعية بالبرلمان ستتولى اللجنة التشريعية والدستورية ولجنة الأمن القومي دراسة اتفاقية إعادة تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وأوضح أبو شقة، أن الرئيس وعد بإرسال الاتفاقية إلى البرلمان في أقرب فرصة، مشيرًا إلى أن لجان البرلمان ستتولى دراسة الاتفاقية بعد الإطلاع على جميع الخرائط والمواثيق التي تتعلق بالأمر.

وتابع: "ليس لدينا ما نخفيه، ولن نقبل المساس بأي ذرة من تراب هذا الوطن، كما أن القوات المسلحة في تاريخها لم تفرط في أي شبر من تراب هذا الوطن".

وأضاف النائب البرلماني، أن البرلمان سيستعين بخبراء في مجال القانون الدولي وجغرافيين ومؤرخين، بالإضافة إلى الإطلاع على تقارير اللجنة الفنية التي شكلها الرئيس لبحث الأمر خلال الشهور الماضية، مؤكدًا أن لقاء الرئيس مع ممثلي الأمة سن سنة حسنة، وهذه السنة تمثل فلسفة وثقافة فن التعامل بين الحاكم والمحكوم، وترسخ للمعلومة الصحيحة بدلا من الحصول على معلومة غر دقيقة.

وأشار إلى وجود فارق بين السيادة والإدارة فمن له حق السيادة يمكنه استرداد حق الإدارة في أي وقت، مؤكدًا أن جميع الوثائق التي تم نشرها تؤكد أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق