«البرلمان العراقي» يعقد اجتماعا موسعا بحضور العبادي ورؤساء الكتل النيابية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 09:36 م
«البرلمان العراقي» يعقد اجتماعا موسعا بحضور العبادي ورؤساء الكتل النيابية
سليم الجبوري

عقد اجتماع موسع بمكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مساء اليوم الأربعاء، لبحث التغيير الوزاري المرتقب، على ضوء تقديم قائمة ثانية للمرشحين أمس إلى البرلمان من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالتشاور مع الكتل السياسية وهو ما رفضه عشرات النواب واعتبروه تكريسا للمحاصصة السياسية والطائفية بما يضر بعملية الإصلاح.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان أن الاجتماع بدأ في مكتب الجبوري بحضور العبادي ورؤساء الكتل النيابية لمناقشة ملف الإصلاحات والتغيير الوزاري.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي رفع الجلسة الطارئة للبرلمان لمدة ساعة واحدة، وتقرر لاحقا رفعها إلى الغد الخميس، انتظارا لحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إلى مقر المجلس بناء على طلب النواب، كما طالبوا بإقالة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس البرلمان، كما تم تقديم طلب بتوقيع 150 نائبا لإقالة الرئاسات الثلاث "رئاسة الجمهورية والحكومة والبرلمان".

وحدثت كذلك مشادة كلامية تطورت إلى اشتباك بالأيدي ما بين نواب "التحالف الكردستاني" ونواب من "دولة القانون".. وبدأ الخلاف بعد انتقادات من النائبة الكردية آلاء طالباني لنواب من "دولة القانون" تطور لمشادة كلامية واشتباكات بالأيدي بين نواب الكتلتين رفعت الجلسة على إثرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة