«القابضة للأوراق المالية»: انتعاشة كبيرة بالبورصة خلال الأعوام المقبلة

الأربعاء، 13 أبريل 2016 07:31 م
«القابضة للأوراق المالية»: انتعاشة كبيرة بالبورصة خلال الأعوام المقبلة

قال شرين القاضي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأوراق المالية إن قانون سوق المال المصري جيد ولائحته التنفيذية جاذبة للاستثمار الأجنبي والشركات والأفراد، لافتًا إلى أن نشاط البورصة مؤشر رئيسي ومحفز كبير لجذب الاستثمار المباشر.

وأضاف القاضي، خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة حسن حسين اليوم، أن سوق المال في مصر يمتلك العديد من المميزات النسبية والتي تعكس قوة البورصة كأداة تمويلية وآلية جيدة من آليات الاقتراض والتي تكفلها الدولة وتحافظ على حقوق المساهمين والتي يجب على الدولة الاستفادة منها في طرح المشروعات القومية الكبرى والمشروعات الصغيرة لانعاشها مجددًا.

وطالب بضرورة قيام الدولة بطرح أية مشروعات مستقبلية في البورصة مثل محطات المياه والكهرباء وغيرها من المشروعات التي سيتم الإعلان عنها، مؤكدًا ضرورة طرح المنطقة اللوجيستية بقناة السويس كشركة قابضة على المؤسسات والأفراد.

وقال "إن الأمل كبير في سوق المال المصري ونتوقع أن يصبح من أهم الأسواق في أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يتمتع باستقرار مالي مقارنة بأسواق الخليج والتي بدأ تصنيفها المالي في الانخفاض".

وعن مستقبل سوق المال فى مصر خلال الفترة المقبلة، أكد القاضي أن هناك انتعاشة كبيرة في البورصة خلال الأعوام المقبلة، مشيرًا إلى أن الدولة بدأت جديًا في طرح عدد من الشركات الجديدة في السوق في ظل الطروحات الجادة من البنك المركزي وهو ما سينعش البورصة المصرية في القريب العاجل.

ومن جانبه، أكد حسن حسين رئيس لجنة البنوك والبورصات بالجمعية أن البورصة تعد أداة جيدة من أدوات التمويل والاقتراض التي يجب الاهتمام بها وإعطاءها أولوية خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن الهدف من الاجتماع هو استعراض مستوى أداء البورصة خلال العام الماضي والتوقعات المستقبلية لها خلال الفترة المقبلة، متوقعا انتعاشة كبيرة في سوق المال في ظل قيام الدولة بطرح عدد من المشروعات الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة